رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق كلية التجارة جامعة الأزهر بنين أدبي وعلمي 2022-2023 بالقاهرة الرسمي

تنسيق كلية التجارة جامعة الأزهر بنين أدبي وعلمي 2022-2023 بالقاهرة الرسمي

حددت الجامعة نتيجة تنسيق كلية التجارة جامعة الأزهر بنين أدبي وعلمي 2022-2023 بالقاهرة رسميًا، وأعلنت الحدود الدنيا للقبول بها على جميع الطلاب الراغبين في الالتحاق بالدراسة في العام المقبل.

وننشر للطلاب تنسيق كلية التجارة جامعة الأزهر علمي وأدبي للبنين ضمن الحدود الدنيا للقبول في الكليات والمعاهد بالعام الدراسي القادم، والتي أعلنت صباح اليوم في مؤتمر صحفي عقد برئاسة الدكتور سلامة داوود، رئيس الجامعة.

الحد الأدنى كلية التجارة جامعة الأزهر

وجاء الحد الأدنى للقبول في كلية التجارة جامعة الأزهر في تنسيق 2022- 2023 للقبول في كليات ومعاهد الأزهر بالعام المقبل كالتالي:

تنسيق كلية تجارة جامعة الأزهر أدبي

وأعلنت الجامعة تنسيق كلية تجارة جامعة الأزهر أدبي بنين كما هو مبين في السطر الآتي:

  • كلية التجارة القاهرة تخصص عام ( 416 ) درجة بنسبة 66.03​​​​​​​ %

​​​​​​​

تنسيق كلية تجارة جامعة الأزهر علمي

أما الحد الأدنى للقبول في تنسيق كلية تجارة جامعة الأزهر علمي بنين فحدد كما يلي:

  • كلية التجارة القاهرة تخصص عام ( 471 ) درجة بنسبة 72.46 %

وأوضح الأزهر في مؤتمر الإعلان عن الحدود الدنيا للقبول في كليات جامعة الأزهر، ومن ضمنها تنسيق كلية اللغة العربية بنين جامعة الأزهر، إتاحة التحويل بين الكليات للطلاب بنات وبنين، في الفترة من صباح الخميس 22 إلى مساء الجمعة 23 سبتمبر الجاري.

وأعلنت جامعة الأزهر في مؤتمر صحفي نتيجة تنسيق الكليات للعام الدراسي 2022 – 2023 بحضور رئيسها الدكتور سلامة داوود ونوابه.

كما حدد رئيس الجامعة نتيجة تنسيق جميع كليات العلمي والأدبي بنين وبنات الأزهر في القاهرة والمحافظات الأخرى، فضلاً عن الحد الأدنى للقبول بكل كلية.

ولأول مرة وحّدت جامعة الأزهر تنسيق كليات الطب، الأسنان، الصيدلة والهندسة لكليات البنين والبنات.

وبلغ عدد الناجحين بالثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2021 – 2022 المنتهي 93132 طالبًا، تقدم منهم للتنسيق 78085 طالبًا فقط وفق ما أعلنه رئيس الجامعةوتبدأ الدراسة في جامعة الأزهر وفروعها بالمحافظات في مطلع أكتوبر المقبل بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي في الجامعات الحكومية العامة والخاصة وكذلك التعليم ما قبل الجامعي.

​​​​​​​​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية