رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق معهد إعداد فني التحاليل البيولوجية جامعة الأزهر 2022-2023 القاهرة بنات وبنين

تنسيق معهد إعداد فني التحاليل البيولوجية جامعة الأزهر 2022-2023 القاهرة بنات وبنين

تم الإعلان عن تنسيق معهد إعداد فني تحاليل بيولوجية جامعة الأزهر بالقاهرة 2022-2023 بنات وبنين رسميًا وأُعلن الحد الأدنى للقبول بها للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية بالعام الجاري.

وعُقد مؤتمر صحفي برئاسة الدكتور سلامة داوود، رئيس جامعة الأزهر، صباح اليوم للإعلان عن الحدود الدنيا للقبول في جامعة الأزهر بنين وبنات 2022- 2023 علمي وأدبي، وتضمن تنسيق معهد إعداد فني تحاليل بيولوجية أزهر، للحاصلين على الثانوية الأزهرية الدور الأول والثاني.

الحد الأدنى معهد إعداد فني تحاليل بيولوجية جامعة الأزهر

وجاء الحد الأدنى للقبو في معهد إعداد فني تحاليل بيولوجية بنات وبنين القاهرة جامعة الأزهر، التابع لكلية العلوم، في تنسيق 2022-2023 كالتالي:

  • معهد اعداد فنى التحاليل البيولوجية بكلية العلوم القاهرة ( 575 ) درجة- بنسبة 88.46 %.

وأوضح الأزهر في مؤتمر الإعلان عن الحدود الدنيا للقبول في كليات جامعة الأزهر، ومن ضمنها كلية العلوم معهد إعداد فني تحاليل بيولوجية، إتاحة التحويل بين الكليات للطلاب بنات وبنين، في الفترة من صباح الخميس 22 إلى مساء الجمعة 23 سبتمبر الجاري.

وأعلنت جامعة الأزهر في مؤتمر صحفي نتيجة تنسيق الكليات للعام الدراسي 2022 – 2023 بحضور رئيسها الدكتور سلامة داوود ونوابه.

كما حدد رئيس الجامعة نتيجة تنسيق جميع كليات العلمي والأدبي بنين وبنات الأزهر في القاهرة والمحافظات الأخرى، فضلاً عن الحد الأدنى للقبول بكل كلية.

ولأول مرة وحّدت جامعة الأزهر تنسيق كليات الطب، الأسنان، الصيدلة والهندسة لكليات البنين والبنات.

وبلغ عدد الناجحين بالثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2021 – 2022 المنتهي 93132 طالبًا، تقدم منهم للتنسيق 78085 طالبًا فقط وفق ما أعلنه رئيس الجامعةوتبدأ الدراسة في جامعة الأزهر وفروعها بالمحافظات في مطلع أكتوبر المقبل بالتزامن مع انطلاق العام الدراسي في الجامعات الحكومية العامة والخاصة وكذلك التعليم ما قبل الجامعي.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية