رئيس التحرير أحمد متولي
 اللغة الصينية في المدارس 2022 محافظات دراستها وموعد طبع كتاب الوزارة

اللغة الصينية في المدارس 2022 محافظات دراستها وموعد طبع كتاب الوزارة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل بدء دراسة اللغة الصينية في المدارس 2022، وذلك بعد إطلاق المشروع التجريبي لتعليم اللغة الصينية بالمدارس المصرية.

وأقيمت مراسم افتتاح الدورة التدريبية الخاصة بمعلمي اللغة الصينية الذين سيقومون بتدريس اللغة الصينية في المدارس المصرية مساء الثلاثاء 27 سبتمبر 2022. 

اللغة الصينية في المدارس

وتواجد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني الدكتور محمد مجاهد، فى إطلاق المشروع التجريبي لتعليم اللغة الصينية بالمدارس المصرية، ومراسم افتتاح الدورة التدريبية الخاصة بمعلمي اللغة الصينية الذين سيقومون بتدريس اللغة الصينية.

وأكدت المراسم إلى أن هناك 12 مدرسة في 3 محافظات بجمهورية مصر العربية وهم محافظة القاهرة والجيزة والمنوفية.

ويكون تدريس اللغة الصينية في المدارس للمرحلة الإعدادية بعدد 12 مدرسة

ويبدأ تدريس اللغة الصينية في المدارس 2022 بداية من العام الدراسي الجاري 2022 -2023 في الثلاث محافظات كبداية تجريبية المرحلة.

يأتي ذلك ضمن مشروع التعاون بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني المصرية والتعليم الصينية الخاص بإدراج اللغة الصينية بوصفها لغة أجنبية ثانية.

وأكد محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، أن أنه كان مفترض أن يبدأ برنامج تدريس اللغة الصينية من العام المقبل 2023 /2024.

ولكن بسبب إصرار الجانبين وحرصهم الشديد على تفعيل هذا التعاون قام جميع الأطراف بالإسراع في العديد من الخطوات للتمكن من البدء في تدريس اللغة الصينية هذا العام 2022/2023.

وأوضح أنه من المقرر طباعة الكتاب عقب أيام قليلة من بدء العام الدراسي الجديد، الذي سيكون أول كتاب لتدريس اللغة الصينية بشكل تجريبي في المدارس الإعدادية بمصر كلغة أجنبية صينية.

 واختتم أن نحن وزارة التربية والتعليم تؤكد على دعمها الدائم لتدريس اللغة الصينية وتعريف الشعب المصري الثقافة الصينية تأكيدًا على العلاقات القوية.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم