رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انتهاء الموجة الحارة وإنخفاض درجة الحرارة

موعد انتهاء الموجة الحارة وإنخفاض درجة الحرارة

مع اقتراب نهاية سبتمبر تبدأ درجات الحرارة تأخذ مسارها في الإنخفاض والتراجع ليستمتع المواطنون بحالة من الإستقرار الجوي، إلا أن الأمور لن تسير على هذا المنوال وارتفعت درجات الحرارة لتعكر صفو الكثير، ومن هنا بدأت التساؤلات حول موعد انتهاء الموجة الحارة.

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، بداية اعتدال درجة الحرارة بعدما وصلت الموجة الحارة إلى ذروتها خلال الفترة الأخيرة الماضية.

موعد انكسار الموجة الحارة في مصر

أكدت الأرصاد الجوية، أن الموجة الحارة تنقضي يوم الأربعاء الموافق 28 سبتمبر، على أن يبدأ الطقس في الاعتدال بداية من يوم الخميس، ويتحسن بشكل ملحوظ بداية من يوم الاثنين الموافق 3 أكتوبر 2022.

وأشارت الأرصاد، إلى أنه من المتوقع نشاط الرياح على عدد من المناطق المختلفة منها القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد بداية من الخميس 29 سبتمبر، الأمر الذي من شأنه إعطاء إحساس بنسبة الرطوبة.

كما تظهر السحب المنخفضة خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية خلال ساعات النهار، ما يعمل على تحسين الأجواء خلال الفترة المقبلة.

حالة الطقس غدًا الخميس

أوضحت الأرصاد، أن حالة الطقس تأخذ مسارها في الإنخفاض رويدًا رويدًا بداية من الخميس الموافق 29 سبتمبر، حيث يسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلا.

كانت قد ارتفعت درجات الحرارة خلال الفترة الأخيرة حتى وصلت إلى ذروتها يومي الثلاثاء والأربعاء على وجه الخصوص، وذلك في مختلف المحافظات المختلفة.

 

 

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.