رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد عرض فيلم الطريق إلى إيلات اليوم الخميس 6 أكتوبر

مواعيد عرض فيلم الطريق إلى إيلات اليوم الخميس 6 أكتوبر


مواعيد عرض فيلم الطريق إلى إيلات اليوم الخميس 6 أكتوبر

يهتم العديد بالتعرف على مواعيد عرض فيلم الطريق إلى إيلات اليوم الخميس 6 أكتوبر، وذلك بالتزامن مع الاحتفالات بإحياء ذكرى نصر حرب أكتوبر المجيدة، حيث يعتبر الفيلم من علامات السينما المصرية في تجسيد إحدى بطولات القوات البحرية المصرية.

قصة فيلم الطريق إلى إيلات

تدور أحداث فيلم الطريق إلى إيلات خلال الفترة الزمنية ما بين نكسة 1967 وحرب أكتوبر 1973 وهي الفترة التي يطلق عليها حرب الاستنزاف التي شهدت العديد من الهجمات العسكرية المصرية الناجحة على قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي العام 1969 نجح عدد من أفراد الضفادع البشرية بالقوات البحرية المصرية في شن هجوم على ميناء إيلات الإسرائيلي المخصص للأغراض الحرية، وبالفعل تم تدمير مدمرتين حربيتين تابعتين للجيش الإسرائيلي هما المدمرة "بيت شيفع" والمدمرة "بيت يام"، واللتين كانتا تستخدمان في شن هجمات على المواقع المصرية عقب نكسة 1967.


طاقم عمل فيلم الطريق إلى إيلات

يضم طاقم عمل فيلم الطريق إلى إيلات العديد من كبار نجوم السينما المصرية وفي مقدمتهم الفنان الراحل عزت العلايلي والفنان نبيل الحلفاوي والفنان الراحل صلاح ذو الفقار، والفنان الراحل عبد الله محمود والفنان محمد الدفراوي والفنان علاء مرسي والفنان ناصر سيف.

ويأتي الفيلم من إخراج المخرج إنعام محمد علي، وقام بتأليفه قصة وسيناريو وحوار المؤلف فايز غالي.

مواعيد عرض فيلم الطريق إلى إيلات اليوم

تعرض العديد من القنوات التابعة للتلفزيون المصرية وخاصة القناة الأولى والثانية والثالثة، وكذلك القنوات الإقليمية فيلم الطريق إلى إيلات على مدار يوم 6 أكتوبر، ويتم عرض الفيلم خلال أوقات الظهيرة وكذلك أوقات السهرة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية