رئيس التحرير أحمد متولي
 سكن لكل المصريين 3.. آخر موعد لشراء كراسة الشروط

سكن لكل المصريين 3.. آخر موعد لشراء كراسة الشروط

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالتعاون مع صندوق التمويل العقاري عن آخر موعد لشراء كراسة شروط سكن لكل المصريين 3 ضمن الإعلان الـ 16 لشقق الإسكان الاجتماعي.

وأوضحت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أن الصندوق يضخ أعداد من كراسات شروط سكن لكل المصريين بصفة دورية وبالتالي ليست هناك أفضلية لمن يحصل عليها في موعد مبكر من طرح الإعلان.

سكن لكل المصريين

وأكدت عبد الحميد أن الصندوق ملتزم بتوفير كراسة الشروط في مكاتب البريد لحجز شقق متوسطى ومنخفضي الدخل حتى آخر موعد لشراء كراسة شروط سكن لكل المصريين، وبالتالي فليست هناك حاجة للتزاحم أمام تلك المكاتب للحصول عليها لأن قواعد تطبيق الأفضلية ليس من ضمنها الشراء المبكر للكراسات.

آخر موعد لشراء كراسة الشروط

وأشارت ريس صندوق الإسكان الاجتماعي إلى أن آخر موعد لشراء كراسة شروط شقق الإسكان الاجتماعي سكن لكل المصريين وسداد مقدم الحجز هو الخميس 27 أكتوبر 2022، وذلك لجميع المواطنين ومن ضمنهن ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتتفاوت أسعار شقق سكن لكل المصريين وفقًا لمساحتها، حيث تتراوح ما بين 75 و90 متر، بسعر يبدأ من 250 إلى 450 ألف جنيه.

وهناك فئات تستثنى من حجز شقق سكن لكل المصريين 3 لمنخفضي ومتوسطي الدخل، وهي: الحاصل على أي دعم سابق من الجهات التابعة للحكومة، سواء أرض أو وحدة سكنية أو إسكان تعاوني- من حصل على قروض من البنوك، ولم ينته من سدادها عند الحصول على قرض التمويل العقاري للوحدة السكنية، وبالتالي لا يصلح الجمع بين قرضين- من يمتلك مسكن- من لديه مسكن حصل عليه عن طريق الإرث الشرعي.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية