رئيس التحرير أحمد متولي
 وفاة الطالبة بسملة ضحية مدرس الدقهلية

وفاة الطالبة بسملة ضحية مدرس الدقهلية

توفيت الطالبة بسملة ضحية مدرس الدقهلية،بعد مرور أسبوع على واقعة ضربها داخل الفصل ودخولها العناية المركزة بمستشفى الطوارئ الجامعي بالمنصورة.

وكانت واقعة التعدي على الطالبة بسملة أسامة علي محمد التي تبلغ من العمر 9 سنوات، قد أثارت غضب الرأي العام تزامنًا مع انطلاق العام الدراسي.

​​​​​​​

وفاة التلميذة بسملة بعد ضربها على يد معلم الفصل

أصيبت التلميذة بسملة المقيدة بمدرسة طرانيس العرب الابتدائية التابعة لمركز السنبلاوين بنزيف في المخ، بسبب تعدي معلم اللغة العربية عليها، حيث وجه لها ضربة على الرأس بواسطة عصا خشبية، وذلك لتلعثمها في كتابة بعض كلمات الإملاء على السبورة.

وقرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، الثلاثاء الماضي، إيقاف مدرس الدقهلية عن العمل لمدة 3 أشهر، وإحالته إلى التحقيق الفوري لتعديه على إحدى التلميذات بالضرب المبرح.

كما قرر المحافظ، استبعاد مدير المدرسة وإحالته للتحقيق وإلحاقه بديوان الإدارة التعليمية لحين الانتهاء من التحقيق؛ لتقاعسه في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وعدم إبلاغه الجهات المسؤولة.

وعلى الجانب الآخر، تلقى اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية، إخطارًا يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة السنبلاوين، من أسامة علي محمد، مزارع ومقيم بقرية طرانيس العرب يتهم مدرس ويدعى سمير. ع. ب، 50 عاما، معلم لغة عربية بمدرسة طرانيس العرب الابتدائية ومقيم بندر السنبلاوين بالتعدي على ابنته بسملة، 9 سنوات مقيدة بالصف الرابع الابتدائي بالضرب.

 ولفت البلاغ، إلى أن عند عودة الطالبة إلى المنزل أغشى عليها ونقلها إلى مستشفى السنبلاوين المركزي تبين إصابتها بنزيف حاد فى المخ وتم نقلها إلى مستشفى الطوارئ الجامعي.

بتقنين الإجراءات تمكنت قوة من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة السنبلاوين من ضبط المدرس، بمواجهته أقر بارتكابه للواقعة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.