رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة استخراج تأشيرة العمرة في 24 ساعة عبر منصة نسك بالخطوات

طريقة استخراج تأشيرة العمرة في 24 ساعة عبر منصة نسك بالخطوات


طريقة استخراج تأشيرة العمرة في 24 ساعة عبر منصة نسك بالخطوات

يهتم العديد بالتعرف على طريقة استخراج تأشيرة العمرة في 24 ساعة عبر منصة نسك بالخطوات، وذلك بعد إعلان المملكة العربية السعودية عن فتح باب تقديم العمرة بدون قيود أو شروط صحية بالنسبة للمعتمرين القادمين من مصر وغيرها من دول العالم.

أخبار تأشيرات العمرة اليوم

شهدت أخبار تأشيرات العمرة من مصر يوم الاثنين 10 أكتوبر 2022 تطوراً جديداً، وذلك بعد إعلان الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج والعمرة السعودي، عن ترحيب المملكة باستقبال طلبات الراغبين في أداء مناسك العمرة من مصر.

متى تفتح تأشيرة العمرة؟

بدأت بالفعل عملية الحصول واستخراج تأشيرة العمرة بحسب تصريحات وزير الحج والعمرة السعودي، والتي أدلى بها خلال تواجده في مصر خلال الساعات الأخيرة، حيث يمكن للراغبين اتباع خطوات استخراج التأشيرة عبر الإنترنت بمنتهى السهولة.

كم تستغرق مدة تأشيرة العمرة؟

وأوضح الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، أن مدة استخراج تأشيرة العمرة تستغرق 24 ساعة فقط بعد تسجيل الطلب الإلكتروني عبر تطبيق نسق على المواقع الذكية، وحجز الموعد المحدد لأداء العمرة والتأكيد على الطلب إلكترونياً.

بكم سعر تأشيرة العمرة؟

قال الوزير السعودي إن تكلفة استخراج تأشيرة العمرة بالنسبة للمعتمرين المصريين لن يتجاوز مبلغ الـ 4400 جنيه، مشيراً إلى أن هذا المبلغ يشمل كافة مزايا وخدمات باقة العمرة ولكن باستثناء سعر تذاكر الطيران فهي خارج هذه الباقة، ولكن يتمتع الحاجة بكافة المزايا الأخرى ضمن باقة العمرة.

كيف احصل على تأشيرة عمرة؟

تتمثل عملية استخراج تأشيرة العمرة خلال 24 ساعة فقط، في عدة خطوات بسيطة لا تستغرق أكثر من دقائق، نوضحها في التالي :1- حمل تطبيق نسك من متجر تطبيقات الأندرويد من هنا، وأو متجر تطبيقا الآيفون من هنا

2- افتح التطبيق وسجل الدخول في حالة كنت مستخدم أو تسجيل مستخدم جديد إذا لم تسجيل من قبل.

3- اختيار خدمة زائر ثم إدخال رقم التأشيرة الموجودة على جواز السفر، ثم إدخال رقم جواز السفر، وتاريخ الميلاد، ثم إدخال الجنسية، ثم كتابة رمز الدولة ورقم التليفون  الخاص بك، والبريد الإلكتروني الخاص بك على أن يكون فعال لأنك ستتسلم عليه الكود الخاص بتسجيل الدخول.

4- اكتب كلمة مرور الخاصة بك، ثم وافق على الشروط والأحكام.

5- اضغط على كلمة تسجيل وستصلك رسالة برقم الكود على الايميل مكونة من 4 أرقام.

6- ثم بعد ذلك يتم إدخال رقم الكود والضغط على أيقونة تحقق وبذلك يكون قد تم إنشاء حسابك بنجاح ثم تسجيل الدخول.

7- افتح التطبيق وإدخال الجنسية ثم الدول القادم منها ثم رقم جواز السفر وكلمة المرور ثم الكود الجديد الذي تسلمته على الإيميل المكون من أربعة أرقام.

8- اختر خدمة الحجز لأداء عمرة.

9- ستتحول إلى صفحة فيها اسم الزائر ثم يتم الضغط على الاسم.

10- اضغط على الاستمرار وستتحول على صفحة المواعيد المتاحة.

11- يمثل اللون الأخضر أن المكان خالي في هذا التوقيت وليس مزدحم واللون الأحمر يعني أن المكان مزدحم واللون الأصفر يعني متوسط.

12- اختر الموعد الذي ترغب فيه واضغط على استمرار والاطلاع على التعليمات.

13- اضغط على الاستمرار لاتمام الحجز وسيظهر بالأخضر يعني الحجز فعال وإذا رغبت في الإلغاء تضغط على الإلغاء.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية