رئيس التحرير أحمد متولي
 دكتوراه سيد عبد الحفيظ الفخرية

دكتوراه سيد عبد الحفيظ الفخرية


مفاجأة: دكتوراه سيد عبد الحفيظ من جامعة مجهولة.. صومالية أم أمريكية

يتساءل العديد عن مصدر الدكتوراه الفخرية التي حصل عليها مدير الكرة بالنادي الأهلي سيد عبد الحفيظ، والتي تم الإعلان اسمها وهي جامعة "ديلفرود" وقد تم تعريفها للجمهور على أنها جامعة أمريكية، إلا أن البعض بدأ في البحث عنها ولم يجدها في سجلات الجامعات الأمريكية المعتمدة.

دكتوراه سيد عبد الحفيظ

كانت الصفحات الرسمية للنادي الأهلي أعلنت عن تسلم سيد عبد الحفيظ من جامعة ديلفورد الأمريكية الخاصة " LLC "، وذلك تكريماً له بسبب خبراته الواسعة في مجال إدارة كرة القدم، حيث قام وفد من الجامعة تسليمه شهادة الدكتوراه الفخرية باللغتين العربية والإنجليزية و مساء الثلاثاء 11 أكتوبر 2022.

جامعة مجهولة

ومنذ أن تم الإعلان عن أنباء منح سيد عبد الحفيظ الدكتوراه الفخرية، بدأ العديد في البحث عن مصدر الشهادة، وبالدخول على موقع الجامعة نجدها قد عرفت نفسها على أنها جامعة تعتمد نظام التعليم عن بعد عبر الانترنت فقط.

وتفيد الجامعة بأنها مؤسسة خاصة حصلت على ترخيص بممارسة نشاطها من الحكومة الأمريكية والحكومة الكندية، منذ عام واحد فقط وتحديداً في 2021.

أمريكية أم صومالية

وبدأ العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في طرح سؤال بعد البحث داخل موقع جامعة ديلفورد بشأن جنسيتها هل هي أمريكية أم صومالية، خاصة مع نشر معلومة بوجود عقد تعاون مشترك بين جامعة ديلفورد الخاصة وجامعة صفانة الواقعة في مقديشو بدولة الصومال.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية