رئيس التحرير أحمد متولي
 سمكة القرش الأسود

سمكة القرش الأسود


صورة سمكة القرش الأسود تثير الذعر بعد ظهوره بشكل مفاجئ

"مخلوق مخيف" هذا أقل ما يمكن أن توصف به صورة سمكة القرش الأسود التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليل الماضية، حيث ظهرت ملامح هذا المخلوق النادر بشكل أصاب الآلاف حول العالم بالرعب.

صور سمكة القرش الأسود

وظهرت صور سمكة القرش الأسود منذ ساعات عبر أحد الحسابات على موقع التواصل الاجتماعي للتغريدات المصغرة "تويتر"، والذي علق على الصور بأنها تعود إلى نوع نادر من أسماك القرش والذي يعيش في أعماق المحيط ولا يظهر بشكل ملحوظ.

ظهور سمكة القرش الأسود

تم تسجيل أول ظهور لـ سمكة القرش الأسود منذ سنوات وتحديداً في عام 2018 حين ظهر بشكل مفاجئ قبالة السواحل التايوانية، وتم تصويره للمرة الأولى في العالم، حيث ظهر في الصور بفك متمدد للخارج وبأسنان تشبه كثيراً الإبر، حتى شبهه البعض بمخلوق "فينوم" الأسطوري الذي ظهر في أحد الأفلام الأجنبية.

ما هي سمكة القرش الأسود؟

عرف العلماء بوجود مخلوق سمكة القرش الأسود في عام 1986 في ظهور نادر، ولكن لم يتم رصد ظهور لهذه المخلوقات إلا بشكل قليل جداً ومحدود، وهو ما دفع العلماء للبحث عن هذه الأسماك لدراستها.

وأسفرت الرحلات البحثية والعلمية عن رصد 5 أسماك من هذا النوع على مدار السنوات الأربع الأخير في المناطق المقابلة لسواحل تايوان وهاواي، حيث لم تظهر منذ اكتشافها إلا في هذا المناطق بينما لم يتم رصدها في أي مكان آخر بالعالم.

وتهاجم سمكة القرش الأسود فرائسها بشكل يثير الزعر، حيث تنقض بسرعة على الفريسة بسرعة كبيرة وتقوم بمد فكها إلى خارج فمها من أجل ابتلاع الفريسة مستخدمها أسنانها العديدة الشبيهة بالإبر المدببة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية