رئيس التحرير أحمد متولي
 سمكة القرش ماكو هل قتلت سائحة الغردقة؟ فيديو

سمكة القرش ماكو هل قتلت سائحة الغردقة؟ فيديو

هاجمت إحدى سمكات القرش من نوع ماكو سائحة بمنطقة سهل حشيش في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر أثناء ممارسة السباحة بالبحر الأحمر.

وليست هذه المرة الأولى التي تهاجم فيها سمكات القرش السياح بالغردقة أو حتى شرم الشيخ، إذ سبقت هذه الحالة عدة حالات أخرى، وتحاول وزارة البيئة إيقاف هذا الأمر للحفاظ على أرواح السياح، ولكن هل فعلا قتلت سمكة القرش ماكو السائحة بالغردقة.

سمكة القرش تهاجم سائحة

الحقيقة أن سمكة القرش ماكو لم تصب السائحة بمدينة الغردقة بأذى، حيث قالت إحدى مستشفيات التي تقع على الساحل بمدينة الغردقة، أن سيدة نمساوية تبلغ من العمر 68 عاما وتدعى اليزابيث سكوير توفيت بعد وصولها المستشفى بعد مهاجمة سمكة القرش ماكو لها أثناء السباحة بمنطقة سهل حشيش.

المستشفى التي ذهبت إليها السائحة النمساوية حاولت عمل إنعاش قلبي لها دون جدوى لتلفظ أنفاسها الأخيرة وتفارق الحياة.

المستشفى قالت أن سبب وفاة السيدة النمساوية المتزوجة من مصري وتقيم بالغردقة كانت نتيجة الخوف من اقتراب سمكة القرش ماكو منها.

حوادث مهاجمة السياح

حادثة السائحة النمساوية ليست الأولى، حيث تعرض السياح عدة مرات على فترات متباعدة إلى هجوم من سمكة القرش ماكو، أدت إلى مقتل سائحة ألمانية ذات مرة، وقطع ساق سائح ألماني آخر بمدينة القصير في محافظة البحر الأحمر، وإصابة 3 سياح روس أيضا.

هل تأكل سمكة القرش ماكو البشر

يقول الباحثون إن سمكة القرش ماكو تتسم بسلوكها العدواني تجاه البشر بشكل عام، إلا أنها لا تضع لحوم البشر ضمن قوائم طعامها، حيث تهاجم البشر دون أن تأكل لحومهم

 

محمد مصطفى

محمد مصطفى

صحفي مصري يكتب في الرياضة والتعليم والأخبار العامة