رئيس التحرير أحمد متولي
 الطفل نوح

الطفل نوح


«نوح» طفل عبقري رفضته كل المدارس لسبب غريب

أصيب الطفل نوح بمرض نادر جعله عبقري ومتميز في العديد من المهارات والمواهب التي جعلته مميزاً عن زملائه في نفس سنه، ولكنه بالرغم من ذلك يجد صعوبة في الالتحاق بأي مدرسة من المدارس التي ترفضه لسبب عجيب حتى وصل لسن الثماني سنوات دون تعليم حتى الآن.

مرفوض من المدارس

نوح تخطى السن القانوني للالتحاق بالتعليم الرسمي والحكومي، وعلى مدار عامين كاملين حاول والده إلحاقه بنحو 20 مدرسة إلا أن مصيره كان الرفض، الأمر الذي يعدد مستقبل الطفل الذي يجب أن يتلقى تعليمه.

سبب عبقريته

يرجع السبب في عبقرية نوح هو إصابته بمرض يسمى بمتلازمة «أسبرجر»، والذي يعتبر نوع من اضطرابات طيف التوحد، الذي يجعل المصابون به يعانون من صعوبة في التفاعل مع المجتمع المحيط بهم.

والغريب في هذا المرض أنه يجعل صاحبه متميز إلى درجة العبقرية في مجال معين من الحياة أو عدة مجالات أو مهارات ومواهب، مما يجعلهم متميزين عن غيرهم في نفس الفئة العمرية.

وبالفعل على الرغم من عمر نوح الصغير إلا أنه يتقن عدة مهارات ومواهب مثل القدرة على الرسم والعزف وكذلك عمل المونتاج للأفلام الكرتونية.

يتحدث الإنجليزية فقط

تعتبر أهم أبرز الأعراض أو المشاكل التي يعاني منها الطفل نوح وجعلته عاجز عن الالتحاق بإحدى المدارس هو قدرته على الحديث باللغة الإنجليزية فقط وفي المقابل عدم التحدث باللغة العربية، مما يصعب عليه التعلم بالمنهاج المصرية المنطوقة باللغة العربية الفصحى التي يعجز الطفل عن تعلمها.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية