رئيس التحرير أحمد متولي
 متى هالوين 2022 يجي والاحتفال به كيف

متى هالوين 2022 يجي والاحتفال به كيف


متى هالوين 2022 يجي والاحتفال به كيف

متى هالوين يجي 2022 والاحتفال به كيف من أجل.. سؤال يطرحه العديد من الراغبين في الاحتفال بـ عيد الهالوين الذي يحتفل به العالم  في شهر أكتوبر من كل عام ميلادي.

ما هو عيد الهالوين ؟

يرجع أصل عيد الهالوين إلى كلمة Hallows' Even وهي كلمة مسيحية ترمز إلى الاحتفالات التي تتزامن مع عيد المسيحيين في الغرب والذي يعتبر عيد لجميع القديسين.

ويتم افتتاح السنة الطقسية للمسيحيين في الغرب بالأيام الثلاثة بإحياء ذكرى الشهداء والقديسين والموتى، ومع تعاقب السنوات أصبح الاحتفال بعيد الهالوين أمر اجتماعي أكثر منه ديني بسبب المظاهر الاحتفالية التي تصاحبه من ارتداء ملابس تنكريه وغيرها من مظاهر.

وانتقلت فعاليات الاحتفال بعيد الهالوين من الولايات المتحدة الأمريكية إلى بقية دول العالم، خاصة أنه يضفي الفرحة على الاطفال لأنه يتم التنكر فيه وكذلك المفاجأت التي تشعرهم بالخوف.

الاحتفال بالهالوين كيف؟

يتم الاحتفال بعيد الهالوين من خلال التنكر بالأشكال المخيفة على سبيل المزاح كما يتم مشاهدة أفلام الرعب وتزيين المنازل بقرع العسل الذي يتم تشكيله بشكل مرعب، كما يهتم الأطفال برسم رسوم مخيفة على وجههم كما يحرص بعض من الأصدقاء على مفاجأة بعضهم البعض بشكل مخيف احتفالاً بهذا اليوم.

متى يجي هالوين 2022؟

يتم الاحتفال بعيد الهالوين بالتزامن مع يوم 31 من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، والذي سيوافق يوم الاثنين منتصف الأسبوع، ويتبقى على الاحتفال به عدد من الأيام.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية