رئيس التحرير أحمد متولي
 ترتيب محمد صلاح في الكرة الذهبية 2022.. مو يتفوق على نفسه ومبابي

ترتيب محمد صلاح في الكرة الذهبية 2022.. مو يتفوق على نفسه ومبابي

أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن ترتيب محمد صلاح في تصنيف الكرة الذهبية للموسم الحالي 2022، في توزيع جوائز البالون دور، اليوم الإثنين.

ويستضيف مسرح شاتليه بالعاصمة الفرنسية باريس، حفل تسليم جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، بالإضافة إلى البالون دور لأفضل لاعبة في العالم وجائزة كوبا لأفضل لاعب شاب وجائزة ياشين لأفضل حارس مرمى.

​​​​​​​

ترتيب محمد صلاح في الكرة الذهبية 2022

وكشفت المجلة أن قائد المنتخب المصري ونجم فريق ليفربول الإنجليزي حل في المركز الخامس ويليه في الترتيب نجم المنتخب الفرنسي كيليان مبابي.

وكان محمد صلاح حل في المركز السابع في ترتيب الجائزة للعام الماضي 2021، حين حصد ميسي لقبه السابع كأفضل لاعب بالعالم.

وأوضحت تقارير عالمية أنه وبالرغم من حصد محمد صلاح لجائزة هداف الدوري الإنجليزي بالموسم الماضي وحصد بعض البطولات مع فريقه مع تقديمه لمستويات جيدة فإن عدم المنافسة على الجائزة فعليا جاء بسبب عدم نجاحه في التأهل لكأس العالم مع المنتخب المصري وخسارة كأس أمم أفريقيا والدوري الإنجليزي ودوري الأبطال.

يشار أنه للمرة الأولى فى تاريخ الجائزة، لن يكون التقييم مبنيا على أداء اللاعبين وإنجازاتهم على مدار العام التقويمي وإنما سيكون بناء على ما قدموه خلال الموسم الكروي الماضي 2021-2022.

وتضم قائمة المرشحين الـ30 أيضا العديد من اللاعبين المميزين طبقا للقائمة المعلنة في 12 أغسطس الماضي، أبرزهم الفرنسي كريم بنزيما، والنرويجي إيرلنج هالاند والبولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي حل ثانيا في الجائزة بالعام الماضي فيما حرمه إلغاء الجائزة في 2020 من فرصة كبيرة للتتويج بالكرة الذهبية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011