رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو الكوبري الجديد في مصر الذي أثار الذعر ومعلومات عنه وحقيقته (صور)

فيديو الكوبري الجديد في مصر الذي أثار الذعر ومعلومات عنه وحقيقته (صور)

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت في الساعات الماضية جراء انتشار فيديو الكوبري الجديد في مصر، الذي أثار الذعر بين المواطنين الذين أعادوا نشر صور له، باحثين عن معلومات وتفاصيل عنه وحقيقته.

وننشر لكم تفاصيل الكوبري الجديد الذي تم تداول صور وفيديوهات له على الإنترنت وأثار مخاوف المصريين، فضلاً عن توضيح ما هو اسمه؟ أين يوجد؟ وغيرها من المعلومات.

الكوبري الجديد

وسبب السخرية الممزوجة بالنقد التي سادت بين المصريين منذ أمس الخميس، هو الارتفاع الملحوظ وغير المعهود للكوبري، والذي يظهر وكأنه جبل شاهق.

وسادت حالة من الذعر بين مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» من الكوبري الجديد، حيث أعادوا نشر تدوينة مرفقة بصورة له، كُتب فيها: «للسادة المهندسين.. هو أبعاد الكوبري ده طبيعية؟».

وأضاف: «انا لما طلعت عليه كنت خايف جدًا وحسيت إني طلعت السما والسحاب والشمس تحتي فقررت إني مش حطلع تاني عليه لأني حاسس انه فيه حاجه غلط! فياريت لو حد متخصص يوضح لي.. ملحوظة.. ده الكوبري الجديد اللي من التجمع الخامس ويوصل لزهراء مدينة نصر».

حقيقة الكوبري الجديد

وردت صفحة التجمع لايف بفيديو من أعلى الكوبر ومنشور قالت فيه: «حقيقة الكوبري المثير للجدل في التجمع، فيديو حصري لصفحة التجمع لايف، ده الكوبري الجديد في محور الدكتورة سميرة موسي اللي عليه جدل في التجمع الخامس».

وأضافت أيضًا: «انا مش مهندس مدني ولا متخصص طرق، بس شايف ان الكوبري عادي جدًا زيه زي أي كوبري في الطلوع والنزول والفيديو عبارة عن جزئين، الجزء الأول وانت طالع ونازل من الكوبري والجزء الثاني بجوار الكوبري، تقدروا تتفرجوا على الفيديو وتحكموا».

وتابعت: «بصراحة المحاور الجديدة اللي بتتعمل في مصر عمومًا والتجمع خصوصًا نقلت الطرق في حتة تانية خالص، ملحوظة إن الطريق تحت الإنشاء والفيديو تم زيادة سرعته عشان تقليل الوقت، انا بحكي اللي شوفته، وممكن يكون الفيديو الثاني معمول له زوم أو حاجة زي كده، مش عارف بصراحة ومش بحب احكم على حد».

كوبري سميرة موسى

والكوبري الذي انتشرت صوره هو كوبري سميرة موسى، أحد كباري القاهرة الجديدة، ومن أهم المحاور الجديدة التي أنشأت للربط مع شبكة الطرق والمحاور، وفق الجداول الزمنية المحددة والجودة المطلوبة.

أين يوجد محور سميرة موسى؟

وللمتسائلين أين يوجد محور سميرة موسى؟ فهو يقع شرق محافظة القاهرة ضمن عدة محاور، من بينها محور جيهان السادات، الذي يربط بين وسط البلد وميدان رمسيس وصولاً إلى طريق الأوتوستراد، ومحور حسب الله الكفراوي، الذي يربط بين جنوب القاهرة، بمنطقة المعادي وإلى حي الأسمرات.​​​​​​​​​​​​​​

​​​​​​​

ارتفاع كوبري سميرة موسى

ويبلغ ارتفاع كوبري سميرة بأعلى محور المشير طنطاوي، عند منطقة المنصة، إلى ما يزيد عن 25 متر، وتم تنفيذه وفق المعايير العالمية والمواصفات والأكواد المتعلقة به، وأنشئ بالتنسيق مع الهيئة القومية للأنفاق بما لا يتعارض مع الأعمال التي تنفذها، والمتعلقة بالمورونيل.

ومن جانبه قال الدكتور مظهر صالح، أستاذ الطرق والكباري بكلية الهندسة جامعة القاهرة، إن تنفيذ المحاور والكباري المعلقة في مصر بصفة عامة يتم طبقًا لشروط محددة، كي لا تتأثر أو تتعرض لأي خلل مستقبلاً.

وأضاف أن مشروعات الكباري الجديد تتم بارتفاعات كبيرة عن سطح الأرض، يستخدم فيها كمر حديدي لينفذ الارتفاع بشكل تدريجي ولعدم الاعتماد كلية على الأعمال الخرسانية.

فيديو الكوبري الجديد

ويمكنكم مشاهدة فيديو الكوبري الجديد من الرابط التالي:

صور الكوبري الجديد

وبإمكانكم الاطلاع على صور الكوبري الجديد التي انتشرت على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، من المجموعة التالية:

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية