رئيس التحرير أحمد متولي
 تحدي كتم الأنفاس.. فيديو لطلاب يعرضون أنفسهم لخطر الموت

تحدي كتم الأنفاس.. فيديو لطلاب يعرضون أنفسهم لخطر الموت

أثار تحدي كتم الأنفاس رعبا بين أولياء أمور طلاب المدارس المصرية بعد تداول مقطع مصور لطالبات يجربنه ظهرت فيه فتاة فقدت الوعي بصورة وكأنها على مشارف مفارقة الحياة.

تحدي كتم الأنفاس

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مقطعا لطالبات بمدرسة خاصة يمارسن تحدٍ منتشر على أحد تطبيقات الفيديوهات الشهيرة.

تحدي كتم النفس يقوم حول تجمع البعض حول شخص هو القائم بالتحدي يتم مطالبته بالتنفس بسرعة، ثم كتم نفسه والضغط على صدره، وتحديدا منطقة القلب، ما يسبب له إغماءة ويفقده الوعي لبضع ثوان.

ويظهر في المقطع المنتشر فتاة استغرقت بضع ثوان كاتمة أنفاسها مع ضغط صديقتها على صدرها ما تسبب بفقدانها الوعي، ثم أفاقت بعد لحظات في حالة صدمة.

 

وحذر أساتذة قلب وأوعية دموية من ممارسة هذا التحدي لما له من خطورة بالغة على سلامة من يتعرض له، لأنه قد يؤدي إلى الوفاة بسبب نقص وصول الأكسجين للدم والمخ، مع مخاطر الإصابة بالجلطات الدماغية وتلف المخ وحدوث تغير واضطراب في دقات القلب وهبوط حاد في الدورة الدموية.

وأصدرت المدرسة الخاصة التي شهدت تصوير هذا المقطع بيانا حول تصوير تحدي «black out» بداخلها تقليدا لبعض صانعي المحتوى على «tiktok»، مشددة على خطورة هذا التصرف وتداعياته.

وكشفت المدرسة أنها تحقق في الأمر وتتابع مع أولياء الأمور آباء وأمهات الطالبات اللاتي ظهرن في الفيديو، وطالبت باقي أولياء الأمور بتحذير أبنائهم من هذا السلوك.

وأصدرت المدرسة قرارا بأن أي طالب أو طالبة يحاول تجربة هذا التحدي أو أي تحد آخر في المدرسة سيتعرض للفصل الفوري.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011