رئيس التحرير أحمد متولي
 سرقة آثار فرعونية وإسلامية من متحف كلية آثار سوهاج

سرقة آثار فرعونية وإسلامية من متحف كلية آثار سوهاج

أكدت جامعة سوهاج الأنباء المتداولة عن سرقة بعض الآثار من المتحف التعليمي بكلية الآثار، اليوم السبت.

سرقة آثار جامعة سوهاج

وأفاد بيان الجامعة، أن مدير عام الأمن بجامعة سوهاج، اللواء حاتم صادق، أبلغ صباح اليوم عن اكتشاف وجود باب مخزن القطع التعليمية التابع لكلية الآثار مفتوحا، وتم إبلاغ الجهات الأمنية التي تتولى التحقيق الآن.

وأبلغت الجامعة مديرية أمن سوهاج اكتشافهم  كسر باب المتحف التعليمي الخاص بكلية الآثار جامعة سوهاج  بمقرها القديم وسرقة عدد كبير من القطع الأثرية ذات الطابع التعليمي والأثرية التي ترجع إلى مختلف العصور الإسلامية والفرعونية.

وأضاف البيان أنه بمجرد إخطار رئيس جامعة سوهاج، الدكتور مصطفى عبدالخالق، بالواقعة كلف أمن الجامعة بفتح تحقيق موسع في الواقعة وصولا لمرتكبيها، وتشكيل لجنة من أساتذة كلية الآثار لحصر القطع المسروقة، واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إخطار الأجهزة الأمنية لكشف غموض وملابسات الواقعة.

وبحسب مصادر بالجامعة تجري جهات التحقيق تفريغا لكاميرات كلية التربية النوعية للتعرف على المجهولين الذين قاموا بالسطو على المتحف.

وأهابت الجامعة في بيان لها بالجميع «عدم الانسياق وراء الشائعات في هذا الصدد والتي قد تؤثر على مسار التحقيق والانتظار حتى نهاية التحقيق لاستجلاء الحقيقة».

واتهم بعض المنستبين للجامعة إدارتها بالتقصير في حماية المقتنيات؛ للتباطؤ في نقل المتحف إلى الجامعة الجديدة بحجة عدم تأمينها.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011