رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط التقديم على منح مجانية للدراسة في الخارج برواتب للدارسين

رابط التقديم على منح مجانية للدراسة في الخارج برواتب للدارسين

كشفت  إدارة البعثات التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن رابط التقديم على منح مجانية للدراسة في الخارج والتي يتوفر عدد منها براتب شهري للدارسين.

منح مجانية للدراسة في هونج كونج براتب شهري

وأوضحت إدارة البعثات بوزارة التعليم العالي، أن قنصلية جمهورية مصر العربية في هونج كونج أفادت بإعلان مجلس المنح البحثية عن 300 منحة لدراسة الدكتوراه على مستوى الجامعات المتواجدة في هونج كونج للعام الدراسي 2023 - 2024 على مدار 3 سنوات.

وأضافت أن الحاصلين على منحة دراسة الدكتوراه سيحصلون على راتب شهري يعادل نح 3 آلاف و 470 دولار أمريكي، بالإضافة إلى بدلات للبحث والسفر بما يعادل حوالي ألف و 740 دولار أمريكي سنوياً ولمد 3 سنوات.

وكشفت عن آخر موعد للتقديم في المنحة وهو يوح 1 ديسمبر 2022، ويمكن للراغبين في التقديم عليها الدخول على الرابط التالي بالضغط هنا

منح مجانية للدراسة في إنجلترا  

كما أعلنت إدارة البعثات عن إعلان السفارة البريطانية في القاهرة عن فتح باب التقديم للحصول على منح مجانية تابعة لبرنامج «تشيفننج» وذلك للعام الأكاديمية 2023 - 2024، ممولة بالكامل من مكتب التنمية والكومنولث والشئون الخارجية، ومدتها عام واحد للحصول على درجة الماجستير من أي من الجامعات الرائدة في المملكة المتحدة.

مع العلم أن آخر موعد للتقديم من أجل الحصول على المنحة هو يوم 1 نوفمبر 2022، وذلك من خلال الدخول على الرابط التالي بالضغط هنا

​​​​​​​منح مجانية للدراسة في الأردن

  وكشفت سفارة جمهورية مصر العربية في عمان عن تقديم جامعة الشرق الأوسط الأردنية منحتين دراسيتين واحد للحصول على درجة البكالوريوس والثانية للحصول على درجة الماجستير في العام الجامعي 2022 - 2023.

مع العلم أن المنح معفاة بشكل كامل من رسوم الساعات المعتمدة على مستوى كافة البرامج والتخصصات المتوفرة، والتي تحاكي التطور الرقمي واحتياجات سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية، ويمكن التقديم على المنح عبر الرابط التالي بالضغط هنا

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية