رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل واقعة سرقة آثار جامعة سوهاج بمشاركة ولي أمر وعدد من الطلاب

تفاصيل واقعة سرقة آثار جامعة سوهاج بمشاركة ولي أمر وعدد من الطلاب

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على سارقي متحف كلية الآثار بجامعة سوهاج، التي تضمنت العديد من المفاجأت بخصوص هوية المختلسين وتفاصيل الواقعة التي أثارت جدلًا واسعًا بين الطلاب وأولياء الأمور.

ومع البحث والتقصي وراء تلك الواقعة المثيرة تبين أن من ارتكب تلك الجريمة 4 أشخاص هما طالبان وطالبة بذات الجامعة، ووالد أحدهم.

​​​​​​​

تفاصيل سرقة كلية آثار جامعة سوهاج

استطاعت القوات الأمنية، استهداف الطلاب المقصودين وضبطهم بحوزتهم 59 قطعة أثرية التي تم اختلاسها من متحف الكلية، وبمواجهتهم بالواقعة أقروا بها.

وأفصح أحد الطلاب المشاركين في سرقة الجامعة، بأنه اتفق مع الطالب الآخر على سرقة محتويات المتحف رغبة في الثراء بصورة سريعة، ليتم الإعداد إلى الواقعة عن طريق أجنة حديدية وبعدها قام أحدهما بحجب رؤية الكاميرا حتى يتمكن الآخر من فتح باب المتحف دون أن يفضح أمره.

وتمكنوا من الاستيلاء على القطع الأثرية ووضعها في حقيبة ظهر وبعض الأكياس البلاستيكية، وساعدتهم الطالبة المشاركة في الواقعة عن طريق حضورها بسيارتها لإعطائها المسروقات وانصرفت بها في الحال.

واستقل الطالبات سيارة أجرة بعدما اتفق الثلاثي على مكان آخر ليتقابلا معًا كي يحبكوا خطتهم، وأخذ أحد الطلاب المسروقات لإعطاءها لوالده الذي شارك في جريمة السرقة حتى يتمكنوا من إخفاءها تمهيدًا لبيعها.

ثمن الدكتور مصطفى عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج، جهود الأجهزة الأمنية لاستعادة القطع الأثرية التي تم سرقتها بعد ساعات من الواقعة لم تتجاوز 24 ساعة، لافتًا إلى أنه تم الحصول على 59 قطعة المسروقة من إجمالي 674 قطعة موجودة في المخزن بالمقر القديم للجامعة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.