رئيس التحرير أحمد متولي
 هل غدًا إجازة رسمية من المدارس أم توجد دراسة؟ وماذا يصادف الأربعاء 26 أكتوبر 2022؟

هل غدًا إجازة رسمية من المدارس أم توجد دراسة؟ وماذا يصادف الأربعاء 26 أكتوبر 2022؟

يتساءل الكثير من الطلاب والعاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني هل غدًا إجازة من المدارس الأربعاء 26 أكتوبر 2022؟ تزامنًا مع الأحداث الجارية في هذا الوقت من الشهر.

وننشر لطلاب المراحل والصفوف التعليمية الابتدائية، الإعدادي، الثانوية ورياض الأطفال هل غدا الأربعاء إجازة رسمية للمدارس أم أن الحكومة قررت أن توجد دراسة بشكلها الاعتيادي.

ماذا يصادف 26 أكتوبر؟

وتساءل الكثير من الطلاب ماذا يصادف 26 أكتوبر من كل عام؟ وما هي الأحداث التي وقعت في هذه المناسبة ويتم تخليد ذكراها سنويًا بمنح الطلبة والطالبات إجازة رسمية من الدراسة.

وأما عن المناسبات التي تصادف هذا اليوم من كل عام، والتي يتوقع أن يكون إجازة من المدارس، فهي حادث المنشية الذي تعرض فيه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لمحاولة اغتيال في حي الجمرك بالإسكندرية.

وتلك المناسبة يتم تخليدها سنويًا ولكنها ليست سببًا لمنح إجازة رسمية غدًا سواء للمدارس أو للمدرسين، العاملين وغيرهم من موظفي الحكومة.

هل يوجد مدارس غدًا؟

وبالنسبة للطلاب الذين يرغبون في معرفة قرار الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حول هل يوجد مدارس غدًا؟ فلم يصدر أية بيانات تتعلق بمنح طلاب أو تلاميذ المدارس عطلة رسمية.

وبناءً على ذلك وحتى الآن توجد دراسة غدًا الأربعاء ولم تمنح الوزارة أو مجلس الوزراء الطلبة أو المعلمين ومن سواهم من العاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إجازة رسمية سواء بسبب سوء الأحوال الجوية أو كسوف الشمس الذي بدء وانتهى يوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية