رئيس التحرير أحمد متولي
 هل غدًا إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية.. الأربعاء 26 أكتوبر 2022 أم يوم عمل؟

هل غدًا إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية.. الأربعاء 26 أكتوبر 2022 أم يوم عمل؟

بعد انتهاء ظاهرة كسوف الشمس اليوم، تساءل العاملين بمختلف الجهات والوزارات والهيئات: هل غدًا إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية، الأربعاء 26 أكتوبر 2022 أم أنه يوم عمل طبيعي.

وشهدت مصر إحدى الظواهر الفلكية التي حجبت فيها أشعة الشمس جزئيًا، وعلى الرغم من خطورة النظر إليها مباشرة في ذلك التوقيت، إلا أن العمل والدراسة استمرا دون تعطيل، ولكن هل توجد إجازة غدًا الأربعاء؟

هل غدًا عطلة رسمية؟

ونظرًا للتقلبات الجوية التي يشهدها فصل الخريف، يزداد التساؤلات من قبيل هل غدًا عطلة رسمية بسبب سوء الأحوال الجوية وتوقعات تساقط الأمطار على بعض المحافظات؟

وإلى الآن لم تصدر رئاسة مجلس الوزراء أية بيانات تعلن فيها أن غدًا إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية، الخاصة، الوزارات، الهيئات التابعة لها أو غير ذلك.

 وحيث أنه لم يصدر أي قرار بتعطيل العمل فإن غدًا الأربعاء 26 أكتوبر 2022 لا يعد إجازة رسمية ولكنه يوم عمل ما لم تصدر أية تصريحات أو بيانات تؤكد خلاف ذلك في الساعات المقبلة.

وتحل غدًا ذكرى حادث المنشية الذي تعرض فيه الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لمحاولة الاغتيال بالإسكندرية عام 1954، إلا أن تلك الذكرى ليست من المناسبات التي تعتبرها الدولة إجازة رسمية.

وكانت مصر قد شهدت اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 كسوفًا جزئيًا للشمس، استمر على مدار ساعتين تقريبًا، واعتبرتها الحكومة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني يوم عمل طبيعيًا.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية