رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو حريق سموحة اليوم وأسماء المتوفى والمصابين.. تفاصيل تفحم جثة شاب (صور)

فيديو حريق سموحة اليوم وأسماء المتوفى والمصابين.. تفاصيل تفحم جثة شاب (صور)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور حريق سموحة اليوم، والذي أعلنت مديرية أمن الإسكندرية سبب وقوعه وأسماء المصابين والشاب الذي توفي وعُثر على جثمانه متفحم، وصورته.

تفاصيل حريق سموحة

شهدت محافظة الإسكندرية في الساعات من صباح الأربعاء 26 أكتوبر 2022 محاولات قوات الحماية المدنية إخماد حريق سموحة التي استمرت على مدار 7 ساعات حتى فجر اليوم، حيث اندلعت النيران في مخزن للأدوات الكهربائية، أسفل أحد العقارات ما أدى إلى إصابة 11 ووفاة شخص واحد.

وتلقى اللواء خالد البروي، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة سيدي جابر، يفيد نشوب حريق داخل مخزن يقع أسفل عقار بشارع توت عنخ آمون، منطقة سموحة، وانتقلت قوات الحماية المدنية، سيارات إسعاف وضباط من القسم إلى موقع البلاغ.

حريق مخزن سموحة

وبالفحص والمعاينة تبين اندلاع حريق سموحة الهائل داخل مخزن للنجف والأدوات الكهربائية، وامتدت النيران حتى الطابق الأول من العقار الكائن به المحل، ما تسبب في إصابة نحو 11 شخص، بينهم رجال الحماية المدنية.

وانحصرت إصابات مصابي حريق سموحة بالإسكندرية في صورة اختناقات، ونُقل بعضهم إلى مستشفيي الأميري الجامعي والشرطة، وحصل آخرون على الإسعافات بموقع الحادث.

حريق الإسكندرية

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق سموحة اليوم، وإخماد النيران على مدار ساعات، وقامت بإخلاء العقار بالكامل من قاطنيه وقطع المرافق عنه.

وتحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة سيدي جابر، وجاري العرض على النيابة العامة، وتواصل نيابة سيدى جابر الجزئية بالإسكندرية التحقيق فى حريق مخزن للأدوات الكهربائية بمنطقة سموحة، والتي أصدرت قرارًا بندب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة الموقع ورفع آثاره، مع تحديد بدايته ونهايته.

وأمرت النيابة باستعحال تقرير قوات الحماية المدنية للوقوف على أسباب حريق سموحة، وسرعة إجراء التحريات حول الواقعة، والتصريح بدفن جثمان الضحية المتوفى، وسؤال المصابين.

أسماء مصابو حريق سموحة

وأما عن أسماء مصابو حريق سموحة بالإسكندرية اليوم فهم:

  • محمد فتحي إسماعيل: 42 عام- مصاب باختناق، وتم نقله إلى المستشفى الأميري.
  • محمد مجدي أحمد: 37 عام- مصاب باختناق، ونُقل إلى المستشفى الأميري.
  • أحمد جمال أحمد: 37 سنة- مصاب باختناق وتم نقله لمستشفى الميري.
  • عفاف عبد الرازق عفيفي: 70 سنة، أصيبت باختناق وتم إسعافها ورفضت الانتقال للمستشفى.
  • سامح غريب محمد: 46 سنة، أصيب باختناق، وتم إسعافه ورفض النقل.
  • أحمد السيد مصطفى: 60 سنة، مصاب باختناق، وتم إسعافه ورفض الانتقال للمستشفى.

صورة ضحية حريق سموحة

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت صورة المتوفى في حريق سموحة أمس واسم الضحية، وهو أمين شرطة عيد يونس عبد الحميد عبد الغني، من قوة إدارة الحماية المدنية بالإسكندرية، وتم العثور على جثمانه متفحمًا صباح اليوم.

​​​​​​​

فيديو حريق سموحة

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية