رئيس التحرير أحمد متولي
 تصريح رسمي بشأن الفئات المستحقة لدعم التموين الجديد 2022 (فيديو)

تصريح رسمي بشأن الفئات المستحقة لدعم التموين الجديد 2022 (فيديو)

كشف رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، عبدالمنعم خليل، عن الفئات المستحقة لنيل الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين، الذي أعلن عنه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي.

المستحقين لدعم التموين 2022

وقال خليل في مداخلة مع برنامج صالة التحرير، الذي تقدمه عزة مصطفى، على فضائية صدى البلد، إنه في إطار الحزمة الاجتماعية التي أقرتها القيادة السياسية في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة في العالم سعت الدولة لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

وأضاف أن مصر لم تتأثر بنقص كيلوجرام واحد من أي سلعة غذائية خلال تلك الفترة، مؤكدا استمرار الحكومة في رفع الأعباء عن المواطن المصري.

ولفت أن من ضمن برنامج الحماية الاجتماعية للمواطنين تم إقرار دعم 100 جنيه على بعض بطاقات التموين لمدة 6 أشهر بما قيمته الإجمالي 6 مليار جنيه.

وأوضح أن القرار الجديد الصادر اليوم يتعلق باستمرار صرف الدعم بواقع 100 جنيه للبطاقة التي تضم أسرة واحدة، و200 جنيه للبطاقة التي تضم أسرتين، و300 جنيه لأكثر من أسرتين على البطاقة حتى منتصف عام 2023.

وأشار رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين أن عدد الأسر المستفيدة يبلغ 10.5 مليون أسرة، بإجمالي 36 مليون مواطن، كاشفا أن هذا الإجراء سيكلف الدولة 8.5 مليار إضافية.

وقال إن إجمالي تكلفة حزمة الحماية الاجتماعية للمواطنين تصل إلى 67 مليار جنيه خلال الفترة القادمة حتى 30 يونيو 2023.

وقال إن القرار يطبق على أصحاب البطاقات ممن يحصلون على مرتب شهري أقل من 2700 جنيه، أو معاش أقل من 2500 جنيه، والعمالة غير المنتظمة والأرملة المعيلة، وذوي الاحتياجات الخاصة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011