رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط نتيجة التماس معادلة كلية التجارة بجامعة القاهرة 2022

رابط نتيجة التماس معادلة كلية التجارة بجامعة القاهرة 2022

ينتظر الآلاف من الطلاب الحاصلين على شهادات الدبلومات الفنية ممن لم يجانبهم التوفيق في الالتحاق بكلية التجارة من خلال معادلة المجلس الأعلى للجامعات نتيجة الالتماسات التي تقدموا بها لنيل فرصة ثانية للقبول.

وكان عميد كلية التجارة جامعة القاهرة، الدكتور جمال شحاتة، أعلن فتح باب التظلم على نتيجة معادلة كلية التجارة 11 أكتوبر الجاري، بالتزامن مع إعلان نتيجة المعادلة للعام الدراسي الجديد 2022-2023.

رابط تظلمات معادلة كلية تجارة جامعة القاهرة

وتتيح جامعة القاهرة الاستعلام عن نتائج الالتماسات المقدمة على نتيجة معادلة كلية التجارة من خلال الرابط التالي: http://course.foc.cu.edu.eg/MahadDiplomResult

وكشفت إدارة الكلية أن الحصول على نتيجة الالتماس من خلال الرابط الموضح يكون بإدخال رقم الجلوس الذي أدى به الطالب امتحانات المعادلة.

يأتي هذا بناء على الإعلان السابق من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب التظلمات على نتيجة معادلة كلية تجارة لطلاب الدبلومات الفنية بمختلف الجامعات، حيث أتاحت رابطا إلكترونيا على الموقع الرسمي للمجلس الأعلى للجامعات مع تسجيل الطالب اسمه كاملا كما هو مكتوب ببطاقة الرقم القومي عبر رابط التسجيل، وكتابة رقم الجلوس الذي أدى به الامتحان، وكتابة عدد المقررات المقدم عنها الطالب الالتماس.

وألزمت وزارة التعليم العالي الطلاب بدفع الرسوم الخاصة بتقديم الالتماس من خلال الدخول على التحصيل الإلكتروني لخدمات كلية التجارة شئون الطلاب واختيار خدمة مراجعة نتيجة امتحان مقرر أو إعادة رصد معادلة دبلوم تجارة، أو مراجعة نتيجة امتحان مقرر وإعادة رصد معادلة معاهد، مع دفع قيمة المبلغ رسوم تقديم الالتماس عن المقررات المقدم عنها الالتماس، ورقم التسجيل الموجود بإيصال سداد رسوم تقديم الالتماسات، مع ضرورة رقم إيصال سداد فوري عن المقررات المقدم عنها الالتماس.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011