رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم عيد الحب 4/11؟

هل اليوم عيد الحب 4/11؟

اجتاحت الكلمات الرومانسية الراقية مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، منذ الساعات الأولى، بجانب صور باقات الورود ما جعل العديد من المواطنين يتساءلون هل اليوم عيد الحب 4/11؟.

اعتاد جميع المواطنين، الاحتفال بعيد الحب حتى وإن كانت مقتصرًا على التهاني وتبادل الرسائل فقط، وهو اليوم الذي يتم الاحتفال به مرتين في مصر الأول وهو العالمي الذي يأتي مع بداية العام وخاصة في شهر فبراير والآخر يتم الاحتفاء به مع اقتراب نهاية العام في نوفمبر.

​​​​​​​

تاريخ عيد الحب شهر 11

يهتم العديد بمعرفة  تاريخ عيد الحب شهر نوفمبر حتى يتمكنوا من الاستعداد له سواء من خلال إرسال باقة الورود، أو الرسائل النصية أو اقتناء الهدايا لعدد من الأشخاص الذي تود التعبير عن مشاعرك تجاههم.

عادة ما يحتفل المصريون بعيد الحب في شهر 11 من كل عام، وبالأخص يوم 4 بالعديد من االطرق المختلفة المعروفة والإبتكارية، حتى أصبحت من عادات المصريين.

ما هو يوم عيد الحب في شهر 11؟

كانت بداية الاحتفال بتلك المناسبة الخاصة حينما نشر الصحفي مصطفى أمين مقالا له يتحدث فيه عن فكرة الاحتفال بيوم الحب، وذلك عام 1974 وتعريفه لمفهو الحب الذي يشمل كل ما يوجد حولك سواء الأسرة أو الوطن او الأصدقاء.

راودته الفكرة حينما وقعت عينه على جنازة لشخص ما بذاك التاريخ كانت في حي السيدة زينب، يسير فيها 3 أشخاص فقط، الأمر الذي جعله يدعو لفكرة نشر الحب في المجتمع حتى أصبح العديد من المواطنين يحتفلون بتلك المناسبة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.