رئيس التحرير أحمد متولي
 مدة مؤتمر المناخ في شرم الشيخ 2022

مدة مؤتمر المناخ في شرم الشيخ 2022

انطلق مؤتمر المناخ 2022 في مدينة شرم الشيخ يوم الأحد 6 من نوفمبر بحضور 197 دولة في إطار إتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغير المناخي، ليشارك به عدد كبير من ممثلي الحكومات ويصل عددهم إلى 30 ألف شخص، حيث تساءل العديد من المواطنين عن مدة مؤتمر المناخ في شرم الشيخ.

يتم تنظيم مؤتمر المناخ بصفة سنوية للوقوف على التغيرات التي تطرأ بين الحين والآخر حول العالم، لترتفع معدلات الانبعاثات ودرجات الحرارة لتؤثر على المناخ، كما ساهم العنصر البشري في الأضرار الجسيمة التي يعاني منها العديد من الدول والمجتمعات المختلفة.

​​​​​​​

موعد انتهاء مؤتمر المناخ 2022

يستمر مؤتمر المناخ المقام في مدينة شرم الشيخ لمدة 13 يوم، في إطار سعي الدول لإيجاد حلول ومناقشة الاقتراحات المقدمة من حول العالم لمجابهة المشاكل المختلفة الخاصة بالمناخ.

ومن المقرر أن ينتهي المؤتمر يوم 18 نوفمبر الجاري، ليكون قد تم التوصل إلى حلول جذرية لجميع المشاكل المطروحة في أجندة المؤتمر وعلى رأسها مشكلة تمويل المناخ التي تعد هدف المؤتمر الأساسي.

يستهدف المؤتمر الوقوف لقضاء على بعض الممارسات التي تؤثر على المناخ منها تقليل الانبعاثات المختلفة ومنع انبعاث الغازات الدفيئة، والحد من آثار تغير المناخ إلى الجهود المبذولة لتقليل أو منع انبعاث غازات الدفيئة، فضلًا عن التكيف مع تغيرات المناخ المختلفة ومساعدة الدول المجاورة في ذاك الشأن.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.