رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انتهاء مؤتمر المناخ Cop 27 في شرم الشيخ

موعد انتهاء مؤتمر المناخ Cop 27 في شرم الشيخ

يحرص العديد من المواطنين على معرفة موعد انتهاء مؤتمر المناخ Cop 27 في شرم الشيخ، وخاصة المشركين في القمة للتخطيط الجيد لتلك الفترة وتحديد آخر أيام المؤتمر الذي انطلق يوم الأحد الموافق 6 من نوفمبر.

يحضر المؤتمر أكثر من 30 ألف من ممثلي الحكومات والشروكات والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني، حيث تصل الدول المشاركة إلى 197 دولة في إطار اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغير المناخي.


​​​​​​​

متى ينتهي مؤتمر المناخ 2022؟

يعتبر مؤتمر المناخ من أهم الفعاليات السنوبة التي يتم تنظيمها في مدينة شرم الشيخ، لمناقشة التطورات والتغيرات التي تواجه العالم أجمع منذ الثورة الصناعية، وزيادة درجات الحرارة، والعوامل الأخرى التي تؤثر على المناخ بالسلب، وهو الأمر الذي يتطلب التكيف مع الآثار السلبية لتغير المناخ.

يستمر مؤتمر المناخ حتى يوم 18 نوفمبر الجاري بمركز شرم الشيخ الدولي للمؤتمرات، باعتبار أنها المستضيفة لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة  COP 27.

يستهدف المؤتمر الجاري الوقوف لقضاء على بعض الممارسات التي تؤثر على المناخ منها تقليل الانبعاثات المختلفة ومنع انبعاث الغازات الدفيئة، والحد من آثار تغير المناخ إلى الجهود المبذولة لتقليل أو منع انبعاث غازات الدفيئة، فضلًا عن التكيف مع تغيرات المناخ المختلفة ومساعدة الدول المجاورة في ذاك الشأن.

الجدير بالذكر، أن هناك العديد من المساعي التي تحاول الدول تحقيقها لمواجهة الأضرار الناجمة عن تغير المناخ، والتي يتم مناقشتها على مدار فترة المؤتمر.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.