رئيس التحرير أحمد متولي
 زي طالبات مدسة نشا بالدقهلية مثال يحتذى به لنشر الأخلاقيات في المجتمع

زي طالبات مدسة نشا بالدقهلية مثال يحتذى به لنشر الأخلاقيات في المجتمع

تسعى المدرسة إلى التربية أولًا قبل التعليم وتدريس المناهج الدراسية، وهو الأمر الذي قد يتجسد في أشكال عدة ليشب الطلاب على الأخلاقيات المجتمعية الواجبة، حيث اتخذت مدرسة نشا لإعدادية بنات بمركز نبروه التابعة لمحافظة الدقهلية الإسدال كزي رسمي للطالبات.

انتشرت صور لطالبات المدرسة بعد تحويل الزي الخاص بهن إلى الإسدال، ما أثار حالة من الإعجاب لكلًا من تقع عيناه على تلك الصور التي ترسل باقة من المعاني الأخلاقية لتي يحتاجها المجتمع.

زي طالبات مدسة نشا بالدقهلية

فكان من المهم أن تحفظ رأسك قبل أن تحفظ درسك، لذا اتجهت المدرسة إلى تطبيق الزي الإسلامي بصورة مثالية ليحتذي بها جميع المدارس.

كشف ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الدقهلية، عن تفاصيل تلك الصورة التي تم التقاطها للفتيات أثناء طابور الصباح، واللاتي يظهرن فيها مرتدين الإسدال، لافتًا إلى أنه لم يتغير منذ سنوات.

وأوضح شعبان، أنه تم إبرام اتفاق بين كلًا من المدرسة ومجلس الأبناء ليتم تطبيق الزي منذ سنوات، حيث استمرت الإدارة الحالية عليه دون أي تغيير للحفاظ على الفتيات حسب قوله.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الدقهلية، إلى أن لم يتم تغيير االزي المدرسي منذ تطبيقه حتى لا يتم تحميل أولياء الأمور تكاليف إضافية بعد شرائهم الزي بالفعل.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011