رئيس التحرير أحمد متولي
 قائمة أبرز الغائبين عن كأس العالم 2022 من اللاعبين

قائمة أبرز الغائبين عن كأس العالم 2022 من اللاعبين

شهدت الفترة السابقة لانطلاق كأس العالم قطر 2022 أنباء محزنة لجمهور الكرة حول العالم بتوالي الإعلان عن الإصابات التي تعرض لها نخبة من نجوم العالم ستحرمهم من المشاركة في المونديال.

أبرز غيابات كأس العالم 2022

أعدت صحيفة ماركا الإسبانية قائمة بأبرز الغيابات عن كأس العالم، في كل مجموعة من المجموعات الثمانية على النحو التالي:

المجموعة الأولى: الوحيد المؤكد خروجه من قائمة الطواحين الهولندية فينالدوم المصاب بكسر في الساق، وفي صفوف الإكوادور خرج جواج روجاس بسبب الإصابة بالصليبي، وهو نفس السبب الذي أبعد النجم القطري عبدالله الأحرق، أما السنغال فتعد أكثر من يعاني فبونا سار مصاب في ركبته وكيتا بالدي انتهك محافحة المنشطات، ولا يزال موقف ساديو ماني غامضا.

المجموعة الثانية: يعاني منتخب إنجلترا بشدة، فتشيلويل مصاب على مستوى أوتار الركبة، وريس جيمس مصاب في ركبته، مع شكوك حول مشاركة كايل ووكر وكالفن فيليبس، أما أمريكا فتفتقد مايلز روبنسون للإصابة في وتر العرقوب، وويلز قد تفتقد نجمها جاريث بيل بسبب إصابته في الساق.

المجموعة الثالثة: الغياب الوحيد المؤثر وغير المؤكد للأرجنتين يتعلق بنجم فريق روما باولو ديبالا، أما بولندا فتأكد غياب جيكوب مودير، والسعودية قد تفتقد صالح الشهري للإصابة في وتر العرقوب.

المجموعة الرابعة: ضربت الإصابات منتصف ملعب المنتخب الفرنسي بتأكد غياب بوجبا وكانتي، فيما المنتخب الدنماركي يخشى من الشكوك حول موقف كريستنسن، وأستراليا وتونس في موقف جيد.

المجموعة الخامسة: المنتخب الألماني فقد تيمو فيرنر للإصابة في أنكل القدم، وهناك شكوك حول مشاركة الكثير من لاعبي إسبانيا واليابان.

المجموعة السادسة: لم يتأكد خروج أي من لاعبي منتخبات تلك المجموعة من المونديال سوى طارق تيسودالي لاعب المنتخب المغربي وجنت البلجيكي.

المجموعة السابعة:المجموعة التي تضم البرازيل وصربيا والكاميرون وسويسرا الأمور فيها على ما يرام وكافة الإصابات لن تحرم اللاعبين من المشاركة.

المجموعة الثامنة: ستفتقد البرتغال دييجو جوتا، وبيدرو نيتو، وريكاردو بيريرا، وبالنسبة لكوريا الجنوبية لا يزال موقف سون هيونج مين لم يتحدد بعد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011