رئيس التحرير أحمد متولي
 نور الكناني.. مقتل طالب 16 سنة على يد زميله بسبب معاكسة فتاة

نور الكناني.. مقتل طالب 16 سنة على يد زميله بسبب معاكسة فتاة

تنامت مطالبات عبر مواقع التواصل الاجتماعي في مصر خلال الساعات الماضية بالقصاص للطالب نور الكناني الذي قتل اليوم السبت على يد قاصر مثله.

وكانت أجهزة الأمن أعلنت مقتل طالب يدعى نور الكناني على يد زميله أمام نادي جزيرة الورد بمنطقة المشاية السفلية التابعة لمركز المنصورة في محافظة الدقهلية، وذلك بسب خلافات نشبت بينهم.

قصة مقتل نور الكناني

جاء في تحريات مباحث قسم شرطة أول المنصورة، أن نور حسن الكناني 16 عاما، طالب ومقيم بالمنصورة، توفي بطعنة قاتلة وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة طالب يدعي زياد.م.إ، 17 عاما، مقيم بمدينة طلخا، عقب مشادة نشبت بينهما.

​​​​​​​

وبتقنين الإجراءات تمكنت قوة من ضباط وحدة مباحث قسم شرطة أول المنصورة من ضبط المتهم بارتكاب الواقعة، وبمواجهته أقر بارتكابه الجريمة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت  النيابة لمباشرة التحقيقات.

ولم تعلن جهات التحقيق عن سبب المشاجرة التي أدت للوفاة، وتتداول صفحات مهتمة بأخبار المنصورة نقلا عن شهود عيان أن السبب قيام المتهم بالتعرض لفتاة، وحينما حاول القتيل منعه أخرج سلاحا أبيض كان بحوزته وطعنه به.

​​​​​​​

وأعادت الواقعة للأذهان قضية مقتل الطالب محمد أشرف على يد طالب آخر يدعى محمد راجح في 2019 لدفاع الأول عن فتاة اعتاد الثاني على التعرض لها، ما أدى لمطالبة كثيرين بالنظر في أسباب وقوع جرائم مشابهة في مثل هذا السن.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011