رئيس التحرير أحمد متولي
 قائمة منتخب إسبانيا في كأس العالم 2022..تشكيل عالمي من المستبعدين

قائمة منتخب إسبانيا في كأس العالم 2022..تشكيل عالمي من المستبعدين

شهدت قائمة منتخب اسبانيا في كأس العالم 2022 العديد من المفاجآت، خاصة على مستوى أسماء اللاعبين المستبعدين الذي يمكن أن يكونوا تشكيل لفريق عالمي.

وتعرض المدير الفني لمنتخب إسبانيا، لويس إنريكي، للهجوم بسبب استبعاده للعديد من اللاعبين من أصحاب الخبرة في قوام المنتخب الإسباني والذين سبق لهم المشاركة في بطولات عالمية من قبل وفي مقدمتهم المدافع الدولي سيرجيو راموس.

لويس إنريكي، دافع عن نفسه بأنه رأيه حاسم بعد الحديث عن اللاعبين الذين قرر استبعادهم من قائمة منتخب إسباني، مشيراً إلى أنه اختار 26 لاعب ويتمنى خوض كأس العالم بروح قتالية كبيرة.

ووصف المدير الفني لمنتخب إسبانيا، نفسه بأنه المدرب الأفضل على وجه الأرض وعلى مستوى تاريخ كرة القدم في العالم، لافتاً إلى أن هذا ربما لا يكن صحيح بالنسبة لرأي الآخرين ولكنه يصدقه ولا يهتم بأي شيء آخر غير هذا الأمر.

تشكيل عالمي من مستبعدين منتخب إسبانيا

يمكن للاعبين المستبعدين من قائمة منتخب إسبانيا أن يكونوا تشكيل عالمي، ففي مركز حراسة المرمى تم استبعاد كل من ديفيد دي خيا، حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، ووكيبا أريزابالاغا، حارس مرمى تشيلسي.

وفي مركز خط الدفاع تقرر استبعاد المدافع سيرجيو راموس، لاعب  باريس سان جيرمان، وبسبب الاعتزال تم استبعاد جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة السابق، وإنيجو مارتينز.

وفي خط الوسط تم استبعاد تياجو ألكانتارا، لاعب وسط ليفربول، كما تم استبعاد سيرجي روبيرتو، لاعب برشلونة, أما في مركز المهاج فقد تم استبعاد أسباس، مهاجم سيلتا فيجو.

قائمة منتخب إسبانيا في كأس العالم قطر 2022

وانضم لتشكيل قائمة منتخب إسبانيا في كأس العالم قطر 2022، كل من :

- في حراسة المرمى يأتي كل من أوناي سيمون «أتلتيك بيلباو»، روبيرت سانشيز «برايتون»، دافيد رايا «برينتفورد».

- في خط الدفاع يأتي كل من داني كارفاخال «ريال مدريد»، جوردي ألبا «برشلونة»، سيزار أزبيليكويتا «تشيلسي»، إريك جارسيا «برشلونة»، باو توريس «فياريال»، لويس جايا «فالنسيا»، هوجو جيامون «فالنسيا»، إيمريك لابورت «مانشستر سيتي».

- في خط الوسط يأتي كل من سيرجيو بوسكيتس «برشلونة»، رودري «مانشستر سيتي»، جافي «برشلونة»، كارلوس سولير «باريس سان جيرمان»، ماركوس يورينتي «أتلتيكو مدريد»، بيدري «برشلونة»، كوكي «أتلتيكو مدريد».

- في خط الهجوم يأتي كل من فيران توريس «برشلونة»، ييرمي بينو «فياريال»، ألفارو موراتا «أتلتيكو مدريد»، بابلو سارابيا «باريس سان جيرمان»، نيكو ويليامز «أتلتيك بيلباو»، داني أولمو «لايبزيج»، أنسو فاتي «برشلونة»، ماركو أسينسيو «ريال مدريد».

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية