رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو اعتداء صامويل ايتو على مشجع جزائري في كأس العالم

فيديو اعتداء صامويل ايتو على مشجع جزائري في كأس العالم

اعتدى لاعب كرة القدم السابق ورئيس الاتحاد الكاميروني الحالي، صامويل إيتو، على أحد جماهير المنتخب الجزائري، وذلك عقب مغادرته لمعلب 974 الذي شهد مباراة البرازيل وكوريا الجنوبية مساء الاثنين 5 ديسمبر 2022.

وكانت الواقعة بعد إطلاق صافرة النهاية لمباراة البرازيل وكوريا في الدور الـ 16 من بطولة كأس العالم المقامة في الأراضي القطري، حيث غادر أيتو الملعب وطلب عدد من المشجعين الذين رأوه أمام المعلب بالتصوير معه وبالفعل استجاب لهم قائد منتخب الكاميرون السابق.

إلا أنه وبعد الانتهاء من التصوير مع المشجعين اقترب منه أحد المشجعين الذي تبين أنه جزائري الجنسية، وبعد لحظات بدأ إيتو في مطاردة المشجع والجري ورائه في الوقت الذي حاول فيها بعض الأشخاص من الصحفيين والمصورين في التفريق بينهم.

إلا أن صامويل إيتو لم يتراجع عن محاولاته لضرب المشجع وهو ما نجح فيه بالفعل في النهاية بعد أن وجه ركل قوية بقدمه في وجه المشجع الجزائري تسببت في إسقاطه أرضاً بعد أن اختل توازنه نتيجة لقوة الضربة.

وتبين بعد ذلك أن الشخص ضحية الاعتداء هو يوتيوبر جزائري، يسمى سعيد مامونى، والذي خرج مقطع مصور عبر حسابه الشخصي على تويتر، كشف فيه عن تفاصيل اعتداء صامويل إيتو عليه، موضحاً أن إيتو وجه له ضربة قوية وحطم الكاميرا الخاصة به.

وأضاف سعيد ماموني أنه تقدم ببلاغ إلى مركز الشرطة ضد صامويل إيتو، مطالباً الجمهور الجزائري بدعمه والوقوف إلى جانبه، مشدداً على أن الدولة القطرية هي دول قانون وستعطيه حقه بعد الاعتداء عليه.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية