رئيس التحرير أحمد متولي
 معلومات عامة لمسابقه أوائل الطلبة في مختلف المجالات

معلومات عامة لمسابقه أوائل الطلبة في مختلف المجالات

تجري وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مسابقة أوائل الطلبة على مستوى طلاب في جميع المراحل الابتدائية والاعدادية والثانوية في المدارس الرسمية والخاصة التي يدرس طلابها باللغة العربية على مستوى الإدارات والمديريات المختلف.

معلومات عامة لمسابقة أوائل الطلاب

ونتسعرض ملف يحتوي على معلومات عامة لمسابقة أوائل الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، في التالي :


مسابقة أوائل الطلبة 2022-2023

وتعقد المسابقة بالتعاون فيما بين وزارة التربية والتعليم وحزب مستبقل وطن، وقررت الوزارة في توجيهاتها بخصوص المسابقة أن يتم تشكيل لجنة على مستوى المديرية برئاسة مديرها وعوضية التعليم العالم ومديري المراحل التعليمية وموجهي العموم لمواد الدراسية الأساسية والتربية الاجتماعية.

وتقوم المدرسة التي تشارك في المسابقة بتشكيل فريق يتكون من 10 طلاب 5 اساسي و5 احتياطي للمرحلة الابتدائية والاعدادية، وبواقع 9 طلاب منهم 6 اساسي مقسمين بين 3 شعب و3 احتياطي على مستوى المرحلة الثانوية.

وتتم المرحلة الأولى بين المدارس على مستوى المجلس القروي أو الحي للمناطق المقسمة الى عدة احياء وتتبع نفس الإدارة لتحديد المدرسة الفائزة في كل مرحلة تعليمية للتصفية على مستوى الإدارة، أما المرحلة الثانية فتتم على مستوى الإدارات التعليمية وتخوض تلك المنافسة المدارس الفائزة من المرحلة الأولى ، ثم تتم التصفيات بإختيار فريق واحد لكل مرحلة تعليمية.

وبالنسبة للمرحلة الثالثة فتتم على مستوى المحافظة ، وتخوض المنافسة الفرق الفائزة على مستوى الإدارة وتتم التصفيات لتحديد الفريق الأول على مستوى المحافظة، أما المرحلة الرابعة فتتمثل في التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية وتتم بين فرق المحافظات لتحديد المحافظات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى لكل مرحلة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية