رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تطعيم شلل الأطفال بيسخن وما هي الآثار الجانبية للقاح؟

هل تطعيم شلل الأطفال بيسخن وما هي الآثار الجانبية للقاح؟

تهرع الأمهات إلى المراكز والوحدات الصحية كي يتلقى طفلها التطعيمات المحددة له حسب عمره منها تطعيم شلل الأطفال، ومع تناوله اللقاح تبدأ حلقة من التساؤلات تجول في رأسها بشأن الآثار الناجمة عنه، وهل تطعيم شلل الأطفال بيسخن؟.

تسيطر حالة من القلق على الأم بعد تناول طفلها اللقاح سواء كان يتم التطعيم فموي أو حقن، لذا تحاولن التوصل إلى إجابة عن جميع الأسئلة التي تقتحم تفكيرها.

هل تطعيم شلل الاطفال يرفع الحرارة؟

أجمع الأطباء على أن لقاح شلل الأطفال الفموي لن يتسبب في ارتفاع حرارة الجسم كما يعتقد البعض، حيث لا يتأثر الطفل بعد تناوله التطعيم بأي من الهواجس التي تدور في رأس بعض الأمهات بسبب مخاوفهن.

وأوضح الأطباء، أن إذا يؤخذ تطعيم شلل الأطفال عن طريق الحقن من الممكن رفع درجة الحرارة بما يتراوح بين نصف درجة حتى درجة واحدة مثلها كباقي الحقن، إلا أن الأمر لن يستدعي القلق.

​​​​​​​

الآثار الجانبية للقاح شلل الأطفال

هناك اعتقادات خاطئة بين الأمهات أن للقاح بعض الآثار الجانبية التي تنجم عن تطعيم شلل الأطفال الذي يعد من أهم التطعيمات على الإطلاق لحماية المجتمع ككل من ذلك المرض.

فلا يوجد أي أعراض جانبية لتطعيم شلل الأطفال فهو أمن على الأطفال جميعًا، لذا يستوجب على جميع الأمهات لمبادرة بتناول اللقاح لحماية الأطفال من هذا المرض بل وعدم ظهوره في مصر.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.