رئيس التحرير أحمد متولي
 معلق مباراة المغرب وفرنسا في قبل نهائي كأس العالم 2023

معلق مباراة المغرب وفرنسا في قبل نهائي كأس العالم 2023

يعيش المنتخب المغربي والعرب وقارة أفريقيا حلما جديدا في كأس العالم الأسبوع الجاري حينما يواجه أسود الأطلس الديوك الفرنسية على مقعد في نهائي مونديال قطر 2022.

وحقق المنتخب المغربي إنجازا غير مسبوق للمنتخبات العربية والأفريقية في كأس العالم، فتأهل كأول مجموعته التي جمعته ببلجيكا وكرواتيا وكندا، حيث تعادل مع كرواتيا ثم فاز على كندا وبلجيكا.

ولم يكن المنتهب المغربي محظوظا بالتأهل كأول المجموعة حيث اصطدم بإسبانيا في ثمن النهائي، وبعد 120 دقيقة من التعادل بدون أهداف فاز المغاربة بركلات الترجيح وسط تألق كبير للحارس ياسين بونو، ثم في دور الثمانية فاز المغرب على البرتغال بهدف دون رد.

وعلى الجانب الآخر لم يجد المنتخب الفرنسي معاناة تذكر في الوصول لهذا الدور، فضمن التأهل بعد أول جولتين بفوزين على أستراليا والدنمار، ثم خسر في المواجهة الثالثة أمام تونس، وفي ثمن النهائي تخطى بولندا بثلاثية.

المباراة الأصعب للمنتخب الفرنسي حتى الآن كانت أمام إنجلترا وفاز فيها الديوك بثنائية لهدف، ويأتي الدور على المغرب لمواجهة بطل النسخة الماضية.

معلقين مباراة فرنسا والمغرب

تلعب مواجهة فرنسا والمغرب يوم الأربعاء 14 ديسمبر الجاري في ستاد البيت، وينتظر أن تشهد حضورا جماهيريا قياسيا.

واختارت شبكة قنوات الكأس القطرية خليل البلوشي لتولي مهمة التعليق الصوتي على المباراة على قناة الكأس إكسترا hd 1، ومشاري القرني على القناة الثانية، وتعلن بي إن سبورتس عن معلقيها خلال ساعات.


 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011