رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو تشارلي صاحب اللعبة المخيفة وما قصته

من هو تشارلي صاحب اللعبة المخيفة وما قصته

حققت لعبة تشارلي شهرة كبيرة حول العالم بعد انتشارها بشكل واسع وتداول أخبارها بكثرة، خاصة بعد ما ارتبط بها من غموض وخرافات عديدة أبرزها أن كل من يلعبها يصاب باللعنة، ويتساءل العديد من هول تشارلي صاحب اللعبة المخيفة وما قصته.

ما هي لعبة تشارلي؟

 لعبة تشارلي الغامضة لا تحتاج شيء سوى ورقة بيضاء ومجموعة من الأقلام الرصاص يتم ترتيبها فوق بعضها البعض بطريقة ما، ثم يتم تقسيم الورقة إلى مربعات مكتوب داخل نعم أو لا، وبشكل ما تتحرك الأقلام إلى واحد من هذه المربعات مما يتسبب في إثارة الزعر لدى لاعبيها.

وكان أول ظهور للعبة تشارلي في العالم 2015 وتحديداً في جمهورية الدومينيكان، بعد أن تحولت إلى وسم عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وبدأ العديد في التساؤل حول طبيعتها وكيفية لعبها، وكذلك يرتفع عدد ضحاياها الذي يلحقون الضرر بأنفسهم.


من هو تشارلي؟

تتعدد القصص والخرافات التي تتحدث عن من هو تشارلي، والغريب في الأمر أن أغلبها يعود إلى دول المكسيك ويرتبط بالتقاليد والتراث الشعبي بالدولة المكسيكية، فبعضهم يقول إن تشارلي هو كائن خرافي بعيون سوداء وحمراء ومذكور في التراث.

ومن القصص والخرافات التي ترتبط بلعبة تشارلي أنه طفل مكسيكي عاني من الفقر الشديد الأمر الذي دفعه إلى الانتحار في سن صغيرة، بينما يظن البعض الأخر أن تشارلي هو جن يسكن في اللعبة ويتم استدعاءه بالطريقة التي يتم لعب اللعبة بها.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية