رئيس التحرير أحمد متولي
 هل لعبة تشارلي حقيقية أم وهم بعد انتشارها في المدارس؟

هل لعبة تشارلي حقيقية أم وهم بعد انتشارها في المدارس؟

تحذيرات كثيرة من المدارس والمدرسين لأولياء الأمور حول لعبة جديدة تدعى تشارلي، ليتساءل الكثير عن هل لعبة تشارلي حقيقية أم وهم؟

ما هي لعبة تشارلي؟

وتعد لعبة تشارلي من الألعاب المرعبية المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يأتي الأشخاص بورقة ويقسموها إلى اربع مربعات، ثم يكتب علبها إجابات نعم و لا أو yes و no .

ويتم تكوين خطين متقاطعين على شكل زائد +، ويضع على الخطين قلمي بحيث يتقاطعان مع بعضهما.

ثم يتم مناداة على اسم تشارلي باللغة الإنجليزية، فاجاة يتحرك القلم في الأعلى ويتجه نحو كلمة نعم yes، مما يثير الحيرة والصدمة.

ثم يسأل اللاعبين المدعو تشارلي عدة أسئلة وتكون الإجابة من خلال تحريك القلم بنعم او لا.

ونشهد العديد من المقاطع في العالم عن حدوث أمور غريبة ومرعبة، مما يثير الرعب بين اللاعبين، حتى انتشرت تلك المواقف في مدارس بالدول العربية المختلفة.

 هل لعبة تشارلي حقيقية؟

وبخصوص سؤال هل لعبة تشارلي حقيقية؟ فهناك العديد من الأحاديث، حيث يقول البعض أنها لعبة من أصول مكسيكية وكان طلاب المدارس يلعبونها.

والبعض يقول إن تشارلي هو رجل كان الناس يؤذونه ومات في ظروف غامضة، وعلامته أن كل عين من عينيه ذات لون مختلف، بينما البعض يقول إنه مدرس شرير كان يتحرش جنسيا بالأطفال قبل أن يقتله أولياء الأمور.

ويقول البعض أن لعبة تشارلي حقيقية حيث حدثت معهم أمور غريبة خلال اللعبة، ويبرهنوا بأن القلم يتحرك دون أن يلمسه أحد.

بينما البعض الآخر يقولون إن اللعبة مجرد خرافة، وإن تحريك القلم يأتي بسبب عوامل فيزيائية، حيث أن القلم يتحرك دون مناداة تشارلي أو رسم المربعات أو اي شيء آخر.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم