رئيس التحرير أحمد متولي
 كم لاعب مسلم في منتخب فرنسا بكأس العالم 2022؟

كم لاعب مسلم في منتخب فرنسا بكأس العالم 2022؟

يعرف بشكل كبير أنه منتخب يتواجد به عدد كثير من اللاعبين ذو الأصول العربية والإفريقية، وننشر لكم في تلك السطور إجابة سؤال كم لاعب مسلم في منتخب فرنسا بكأس العالم 2022؟

كم لاعب مسلم في منتخب فرنسا؟

ويعرف أن عدد اللاعبين المسلمين في منتخب فرنسا خلال كل العصور كبير، حيث أن أغلب اللاعبين من أصول أفريقية ثم عربية، ويحملون الجنسية الفَرنسية في النهاية.

ويتم تجنيس هؤلاء اللاعبين بفضل المواطنة أو الولادة في فرنسا.

وبغض النظر عن الأصول أو البلدان التي أتوا منها، فإن هؤلاء اللاعبين لهم مراكز هامة وهم مميزين وأساسين في الفريق كلاعبين أساسيين في المنتخب، ومعروفين على مستوى العالم من حيث لعبهم مع فرق قوية للغاية داخل فَرنسا وخارجها.

وساهم هؤلاء اللاعبين المسلمين في منتخب فرنسا أن يحقق الديوك عدد من البطولات وعدد من الإنجازات في لعب كرة القدم، ونجد أن اللاعبين في المنتخب الفرنسي يتميزون بمجموعة من الصفات المميزة والأخلاق الرياضية وهي التي جعلتهم يبدعون في لعب كرة القدم.

وهؤلاء اللاعبين ساهموا في إحراز عدد كبير من الأهداف مع منتخب فرنسا في مباريات كثيرة، مما جعلهم يصنعون اسما لامعا مع الديوك وبين الفرنسيين.

وفي مونديال قطر 2022 تواجد 3 لاعبين مسلمين في قائمة منتخب فرنسا، بعدما كان في المونديال السابق 2018 عدد 7 لاعبين مسلمين ونجحوا في قيادة الديوك للتتويج بمونديال روسيا.

واللاعبين المسلمين مع منتخب فرنسا بكأس العالم 2022 هم:

  • إبراهيما كوناتي.

  • عثمان ديمبيلي.

  • كريم بنزيما.

 

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم