رئيس التحرير أحمد متولي
 طريق الأهلي في كأس العالم للأندية.. منافسة قوية

طريق الأهلي في كأس العالم للأندية.. منافسة قوية

تتوجه أنظار جمهور المارد الأحمر إلى طريق الأهلي في كأس العالم للأندية، التي من المقرر أن تنطلق في نسختها الجديدة يوم 1 فبراير 2023، على أن تستمر حتى يوم 11 من الشهر ذاته، وفقًا لما أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم.

تجرى بطولة كأس العالم للأندية في دولة المغرب، وذلك بعدما تم تأجيلها إلى شهر فبراير بدلًا من ديسمبر بسبب نهائيات كأس العالم التي تمت إقامتها في دولة قطر.

​​​​​​​

ما هو طريق النادي الأهلي في كأس العالم للأندية؟

يشارك النادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب للمرة الثامنة في تاريخه، والثالثة على التوالي، الأمر الذي تسبب في حالة من الفرح العارمة بين الجماهير.

ونصت لوائح «فيفا» في كأس العالم للأندية على مشاركة وصيف القارة، في حال استضافة فريق جمع بين الدوري في بلاده والبطولة القارية، لذا كان للأهلي مكانًا بين الفرق المشاركة في البطولة، بعد استضافة المغرب للكأس على أرضها.

ومن المقرر أن يخوض النادي الأهلي الدور التمهيدي بمواجهة شرسة أمام أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل «الأقويانوس»، في كأس العالم للأندية.

ويواجه الفائز من مواجهة الأهلي وأوكلاند سيتي النيوزلندي ضد الوداد البيضاوي المغربي، على أن يتأهل الفائز منهما إلى نصف النهائي لمواجهة ريال مدريد الاسباني بطل أوروبا.

الجدير بالذكر، أن فريق الوداد المغربي توج بلقب الدوري المغربي ودوري أبطال أفريقيا في النسخة الماضية، وعلى الجانب الآخر جاء الأهلي في وصافة دوري أبطال أوروبا.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.