رئيس التحرير أحمد متولي
 لماذا يشارك الأهلي في كأس العالم 2023

لماذا يشارك الأهلي في كأس العالم 2023

جاء قرار الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» بمشاركة النادي ضمن منافسات مونديال العالم للأندية في المغرب بمثابة مفاجأة للعديد من المهتمين برياضة كرة القدم، وبدأ عدد منهم يتساءل لماذا يشارك الأهلي في كأس العالم 2023.

ومن جهته أرسل «فيفا» بخطاب رسمي إلى الاتحاد المصري لكرة القدم والنادي الأهلي يفيد بمشاركته في منافسات كأس العالم للأندية 2023، والتي ستبدأ على الأراضي المغربية بداية من يوم 1 فبراير وحتى يوم 11 فبراير 2023.

وبذلك فستكون هذه هي المرة الثامنة في تاريخه والثالثة على التوالي التي يشارك فيها المارد الأحمر ممثلاً عن قارة أفريقيا في منافسات كأس العام للأندية، فسبق لها أن شارك سبع مرات من خلال مواسم «بطولة كأس العالم للأندية 2005 - بطولة كأس العالم للأندية 2006 - بطولة كأس العالم للأندية 2008 - بطولة كأس العالم للأندية 2012 - بطولة كأس العالم للأندية 2013 - بطولة كأس العالم للأندية 2020 - بطولة كأس العالم للأندية 2021».

ويأتي كأس العالم في نسخته المقبلة 2023 مكوناً من 6 فرق هم الممثلين عن قارات العالم بالإضافة إلى فريق الوداد المغربي بصفته الممثل عن الدولة المستضيفة للبطولة وهي المغرب، وتتمثل الفرق المشاركة في البطولة في فريق ريال مدريد، ممثلاً عن قارة أوروبا.

و فريق الوداد المغربي ممثلاً عن دولة المغرب المستضيفة، و فريق النادي الأهلي، ممثلاً عن قارة أفريقيا، وفريق سياتل ساوندرز الأمريكي، ممثلاً عن أمريكا الشمالية، وفريق فلامنجو البرازيلي، ممثلاً عن قارة أمريكا الجنوبية، و- فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي، ممثلاً عن الأوقيانوسيا، فيما لم يحدد الفريق الممثل القارة أسيا حتى الآن.

ويفتتح النادي الأهلي مشاركته في كأس العالم للأندية بمواجهة فريق أوكلاند سيتي، في  الجولة الأولى يوم 1 فبراير 2023، ويلتقي الفائز منهما في الجولة الثانية يوم 4 فبراير مع الفريق الذي سيدخل في الدور الثاني.

 سبب مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

قرر الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» مشاركة النادي الأهلي في كأس العالم للأندية 2022 التي ستقام في دولة المغرب، ممثلاً عن قارة أفريقيا نظراً لمشاركة الوداد الرياضي ممثلاً عن المغرب كونها الدولة المضيفة لبطولة كأس العالم للأندية، وبحسب لوائح البطولة فإنه لا يحق لناديين من دولة واحدة المشاركة في نفس النسخة من البطولة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية