رئيس التحرير أحمد متولي
 أين سيقام كأس العالم للأندية 2022 والفرق المشاركة في البطولة

أين سيقام كأس العالم للأندية 2022 والفرق المشاركة في البطولة

أين سيقام كأس العالم للأندية 2022 من الأسئلة التي ترددت بين جماهير الساحرة المستديرة، حيث كان يقام عادة في شهر ديسمبر من كل عام، ولكن في آخر نسختين تغير الأمر بسبب فيروس كورونا وتكدس جدول المباريات مؤخرًا، وخاصة مع إقامة بطولة كأس العالم 2022.

كشف السويسري جياني إنفانتيو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، عن الدولة التي ستقام بها البطولة هذا العام، حتى يتمكن الجمهور من معرفة المزيد من التفاصيل حول البطولة المنتظرة بعدما شارف كأس العالم على نهايته.

في أي دولة يقام كأس العالم للأندية؟

يترقب الجمهور بطولة كأس العالم للأندية بعد انتهاء مونديال قطر على نار أحر من الجمر، حيث من المقرر أن تقام البطولة بمشاركة 6 أندية من أبطال القارات بجانب بطل دوري الدولة المستضيفة.

تنطلق بطولة كأس العالم للأندية في دولة المغرب، وهي المرة الثالثة التي يستضيف فيها المغرب المسابقة، بعد نسختي 2014 و2015.

ما هي الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2022

يشارك ريال مدريد باعتباره بطلًا لدوري أبطال أوروبا، ومن أمريكا الجنوبية فلامنجو، إضافة إلى سياتل ساوندرز الأمريكي ممثل أمريكا الشمالية.

أما الفرق المشاركة من أفريقيا، فإن البطل هو الوداد وهو نفسه حامل لقب الدوري المغربي، لذلك من الوارد أن يشارك الأهلي المصري وصيف دوري أبطال أفريقيا

وبالنسبة لدوري أبطال آسيا فأغلب الظن أنه سيتم اعتماد مشاركة الهلال السعودي بطل النسخة الماضية، باعتبار أن النسخة الحالية لن يتحدد بطلها إلا في مايو المقبل.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.