رئيس التحرير أحمد متولي
 تعرف على حالة البحر في الإسكندرية والصيد غدا الثلاثاء 27 ديسمبر

تعرف على حالة البحر في الإسكندرية والصيد غدا الثلاثاء 27 ديسمبر

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية  تفاصيل حالة البحر في الإسكندرية والصيد غدا الثلاثاء 27 ديسمبر 2022، بعد تعرض عروس البحر المتوسط إلى موجة من الطقس السيئ وتساقط الأمطار منذ الخميس الماضي واستمرت لمدة خمسة أيام، بسبب تعرض المحافظة لنوة الفيضة الصغري أحد أقوى نوات الشتاء.

ووفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد، فإن المحافظة غدًا ستشهد استقرار في حالة البحر والصيد، بفضل تحسن حالة الطقس، رغم استمرار فرص تساقط أمطار خفيفة على فترات من اليوم.

حالة البحر في الإسكندرية والصيد غدا

وفيما يخص حالة البحر في الإسكندرية والصيد غدا، أعلنت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، انتظام حركة الملاحة وتدفق البضائع منذ أمس الأحد، على الرغم من استمرار انخفاض درجات الحرارة مع أول أيام الشتاء.

ومن جانبه قال أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إن سوء حالة الطقس لم تؤثر على حركة دخول وخروج السفن بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

وبحسب الأرقام الرسمية فإن معدل ارتفاع أمواج البحر الأبيض المتوسط غدا يسير بصورة طبيعية وتكون حالة البحر معتدل، إذ يتراوح ارتفاع الموج ما بين 1.5 إلى 2 متر، كما تبلغ سرعة الرياح 31 كيلو متر/ الساعة، واتجاهها شمالية غربية.

​​​​​​​

طقس الإسكندرية غدا

وفي سياق متصل أعلنت هيئة الأرصاد عن تحسن حالة الطقس غدًا الثلاثاء في محافظة الإسكندرية، إذ يسود طقسا مائلا للبرودة في الصباح الباكر لطيف نهارًا على جميع الأنحاء، كما يكون الطقس مائل لبرودة في أول الليل باردًا في آخر.

وأشار توقعات الهيئة إلى توافر فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة حدوث 30%، وبالنسبة لتوقعات درجات الحرارة غدًا فإن العظمى تسجل 19 درجة والصغرى 14 درجة.

ومن المقرر أن تضرب محافظة الإسكندرية بعد غد الأربعاء، نوة عيد الميلاد، والتي يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وهطول غزير لمياه الأمطار، بجانب نشاط الرياح.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011