رئيس التحرير أحمد متولي
 حكاية إغلاق شركة اوبو في مصر وتصفية الموظفين وسبب الأزمة كاملة

حكاية إغلاق شركة اوبو في مصر وتصفية الموظفين وسبب الأزمة كاملة

تكاثرت الأقاويل ما بين إغلاق شركة اوبو في مصر وتصفية فروعها في أنحاء محافظات الجمهورية، أو إنها مجرد شائعات غرضها إحداث بلبلة ومازالت الشركة تعمل كما هي، فهما حقيقة الأمر؟

إغلاق شركة اوبو في مصر

الأمر بدأ بصور منتشرة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، يزعم ناشريها أنها رسالة لأحد مديري فروع شركة اوبو في محافظة الإسماعيلية والتي يخبر فيها الموظفين بانتهاء الرحلة وغلق الفرع من يوم 1 يناير 2023.

وبعدما انتشرت الصورة رغب الكثير في معرفة حقيقة إغلاق شركة اوبو في مصر، وهل سيتم غلق الفروع بالجمهورية أم أنها مجرد إعادة هيكلة كما قال البعض الآخر.

لم يتوقف الأمر بتلك الرسالة، حيث كتب العديد من الموظفين في فروع شركة اوبو عبر حسابتهم الشخصية منشورات يعلنوا من خلالها رحيلهم عن الشركة بسبب غلق الفرع.

وبحديث موقع «شباييك» مع أحد مصادرها داخل شركة اوبو مصر، أكد أنه تم تصفية وغلق 4 فروع من اوبو مصر.

وأوضح المصدر أن عملية التصفية للموظفين في باقي فروع اوبو مصر مازالت جارية، ولكنها مازالت تعمل.

مصنع اوبو في مصر

وانهالت المنشورات للموظفين الراحلين عن اوبو مصر معلنين نهاية مشوارهم مع الشركة التي استمرت في مصر خلال السنوات الأخيرة وحققت نجاحات كبيرة.

وأعرب مسؤل عن قسم التدريب لقطاع القناة أحمد العيسوي، عن سعادته الكبيرة لما حققه في شركة اوبو خلال 5 سنوات، معلنا انتهاء الرحلة.

بينما قال محمد وهبة مدير أحد فروع شركة اوبو في مصر، أن السبب الرئيسي وراء اغلاق شركة اوبو في مصر هو أزمة غلق الجمارك والاستيراد.

وأكد وهبة عبر منشور على حسابه الشخصي، أن الأزمة بدأت مع شركة اوبو منذ 8 أشهر بسبب عدم استيراد أي أجهزة جديدة للعمل فيها داخل مصر.

وأوضح أن الشركة حاولت طوال الأشهر الماضية الحفاظ على العمالة وجلب استوكات من الأجهزة للعمل بها، قبل أن تسوء الأمور مع أزمة الدولار والاستيراد.

​​​​​​​

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم