رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار جديد للفيفا بخصوص إيقاف كهربا وغرامة الزمالك.. صدمة للأهلاوية

قرار جديد للفيفا بخصوص إيقاف كهربا وغرامة الزمالك.. صدمة للأهلاوية

أصدر اليوم الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» قرار جديد بخصوص إيقاف كهربا، معلناً عن الموقف النهائي من غرامة الزمالك المفروضة على اللاعب بسبب انضمامه إلى صفوف النادي الأهلي بالمخالفة للقوانين انتقالات اللاعبين التي تنص عليها لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم.

إيقاف كهربا

ومن جانبه أبلغ الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» نظيره الاتحاد المصري لكرة القدم، بشكل رسمي بقراره النهائي بخصوص إيقاف اللاعب محمود عبد المنعم كهربا، حيث تقرر تجديد وقف اللاعب عن المشاركة في المباريات.

ونصت تعليمات الفيفا على عدم إشراك اللاعب في المباريات لحين تسديد غرامة نادي الزمالك المفروضه عليه بعد تأييد محكمة التحكيم الرياضية «CAS» للحكم الصادر ضد اللاعب.  

كما أيدت المحكمة الاستئناف الذي تقدم به نادي الزمالك على الحكم الصادر من غرفة تسوية المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، للتأكيد على الحكم بإيقاف اللاعب لحين تسديد الغرامة.

غرامة كهربا

وتقدر قيمة غرامة كهربا الموقعة على اللاعب لصالح نادي الزمالك بواقع 2.5 مليون دولار، حيث كان صدر قرار بتغريب اللاعب لصالح الزمالك بمبلغ 2 مليون دولار بالإضافة إلى 5% فوائد على المبلغ منذ عام 2019، كما يتحمل اللاعب 50% من تكاليف التحكيم بالمناصفة مع نادي الزمالك وكذلك كل إجراء تم اتخاذه.

ومن الجدير بالذكر أن نادي الزمالك كان أقام دعوى قضائية ضد اللاعب محمود عبد المنعم كهربا بسبب فسخ اللاعب للتعاقد مع الزمالك من طرف واحد والانتقال إلى نادي ديبورتيفو ألافيش، في الدوري البرتغالي، ثم الانتقال إلى النادي الأهلي بعد ذلك.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية