رئيس التحرير أحمد متولي
 هل السبت والأحد إجازة رسمية 7 و8 يناير 2023؟

هل السبت والأحد إجازة رسمية 7 و8 يناير 2023؟

هل السبت والأحد إجازة رسمية 7 و8 يناير 2023 سؤال تردد بين العديد من العاملين في الدولة بالقطاعات المختلفة، حتى يتمكنوا من معرفة موعد العطلة التي أقرتها الحكومة المصرية بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

يصادف عيد الميلاد المجيد يوم السبت الموافق 7 يناير 2023، حيث هناك العديد من الموظفين الذين يحصلون على عطلة رسمية في مثل هذا اليوم، وهي من ضمن الإجازات الأسبوعية.

هل السبت والأحد 7 و8 يناير 2023 عطلة رسمية؟

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن الدولة ستمنح جميع العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية المختلفة، والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، إضافة إلى شركات القطاع العام ، إجازة رسمية يوم الأحد الموافق 8 يناير 2023 بدلًا من يوم السبت الذي يعد إجازة أسبوعية لدى العديد من الموظفين.

كما ينطبق القرار على شركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، ليتم الحصول على إجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين في الدولة، بمناسبة عيد الميلاد المجيد الذي يعتبر من أهم الأعياد المسيحية.

ولكن إذا كان جهة العمل التابع لها لم تمنح يوم السبت إجازة أسبوعية فسيكون يوم عمل طبيعي لبعض الموظفين، الذين لن يحصلون على ذلك اليوم كعطلة أسبوعية، ويتم الاكتفاء بيوم الأحد بعد ترحيل الإجازة ليتمكن جميع العاملين الاستفادة منها بدلًا من يوم السبت.

وبالنسبة للمدارس، فمن المقرر أن تستمر أعمال الامتحانات وفقًا للمواعيد المقررة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.