رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم السبت 7 يناير اجازة رسمية؟

هل اليوم السبت 7 يناير اجازة رسمية؟

تشهد الفترة الحالية بالتزامن مع انتهاء العام الميلادي وبداية السنة الجديدة 2023 عدد من المناسبات التي تمنح الحكومة فيها العاملين بالوزارات والهيئات والمصالح الحكومية إجازات، ويتساءل العديد هل اليوم السبت اجازة رسمية في المصالح الحكومية.

 ويتزامن اليوم السبت 7 يناير 2023 مع الاحتفال بعيد الميلاد المجيد بالنسبة لأبناء الطائفة المسيحية في مصر والعالم العربي، والتي تعتبر واحدة من أهم المناسبات الدينية التي يحتفل بها العديد.

هل النهاردة اجازة رسمية؟

يعتبر اليوم السبت إجازة أسبوعية اعتيادية على مستوى المصالح والوزارات والهيئات الحكومية باستثناء المصالح التي تقدم خدمات للمواطنين، بالإضافة إلى أن السبت إجازة على مستوى البنوك التي تعمل في السوق المحلي المصري.

ونظراً لكون السبت إجازة أسبوعية اعتيادية فقد قرر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بأن يكون يوم الأحد الموافق 8 يناير 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك بمناسبة عيد الميلاد المجيد، للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة ، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقا للمواعيد المقررة من قبل السلطة المختصة، وذلك بدلا من يوم السبت الموافق 7 يناير 2023.

كما أعلن وزير القوى العاملة، حسن شحاتة، أن يكون يوم الأحد 8 يناير 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر بالنسبة للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وذلك بدلا من يوم السبت الموافق 7 يناير 2023، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية