رئيس التحرير أحمد متولي
 تسريب امتحان الصف الثاني الإعدادي 2023 عربي.. حقيقة الأمر

تسريب امتحان الصف الثاني الإعدادي 2023 عربي.. حقيقة الأمر

تداولت عدد من صفحات التواصل الاجتماعي أنباء تزعم فيها تسريب امتحان الصف الثاني الإعدادي 2023 عربي قبل ساعات من انعقاده في المحافظات المختلفة، مما دفع العديد من الطلاب وأولياء الأمور للتساؤل حول حقيقة الأمر.

ويجري طلاب صفوف النقل في امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الجاري 2022-2023 المقررة عليهم على مستوى المحافظات، بحيث تتولى كل مديرية تربية والتعليم في المحافظة التابعة لها مهمة تنظيم الامتحانات.

وتعتبر امتحانات الترم الأول للصف الثاني الإعدادي 2023 عربي غير موحدة أي أنه أسئلة الامتحانات يقوم بوضعها موجهي كل مديرية تعليمية بالمحافظة التابعة لها بشكل منفصل عن المحافظات الأخرى.

كما تختلف جداول امتحانات صفوف النقل في مراحل التعليم الأساسي بل والشهادتين الإبتدائية والإعدادية من محافظة إلى أخرى، حيث تجري المديرية التعليمية في المحافظة الامتحانات بحسب ما يتضح لها من معطيات.

وكانت كل مديرية من مديريات التربية والتعليم في الجمهورية أعلنت بشكل منفصل عن جداول امتحانات صفوف النقل والشهادة الابتدائية والشهادة الإعدادية، حيث اختلفت مواعيد بدء الامتحانات على مستوى كل محافظة.

تسريب امتحان العربي للصف الثاني الإعدادي 2023  

من الصعب أن يتم تسريب امتحان الصف الثاني الإعدادي 2023 عربي في ظل عملية التأمين التي تحيط بأوراق الأسئلة الخاصة بالامتحانات، أضف إلى ذلك أن الامتحانات تتم بشكل غير موحد مما يجعل أي عملية تسريب تتم بشكل جزئي على صعيد كل محافظة بخلاف الأخرى.

ومن جانبها لم تصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أية بيانات رسمية تعليقاً على ما تم تداوله من أنباء تدعي تسريب امتحان العربي للصف الثاني الإعدادي 2023، وكانت الوزارة ناشدت أولياء الأمور في وقت سابق بعدم السير وراء الشائعات الإلكترونية الخاصة بتسريب الامتحانات لأن أوراق الأسئلة مؤمنة ومراقبة بشكل كامل ويصعب تسريبها.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية