رئيس التحرير أحمد متولي
 قصة مصباح الغريب بلطجي بورسعيد من البداية للنهاية «بالفيديو والصور»

قصة مصباح الغريب بلطجي بورسعيد من البداية للنهاية «بالفيديو والصور»

مصباح الغريب بلطجي بورسعيد تصدر اسمه خلال الساعات الماضية مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما ارتكبه من أفعال خارجة عن القانون حيث حمل سلاح ناري «رشاش» وبدأ في إطلاق النار عشوائياً على المارة في الشارع، وفور علم الأمن بالحادثة تعاملوا معه.

مصباح الغريب بلطجي بورسعيد

بداية الواقعة كانت نشوب خلافات بين مصباح الغريب بلطجي بورسعي، مسجل خطر سبق إتهامه فى عدد 104 قضية جنائية، وأحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة الضواحى، ليقرر الغريب أن يرتدي عباءة بنية اللون ويدس فيها سلاحه الناري ويخرج للسير في الشارع في وضح النهار.

وفور اقترابه من محل سكن الشخص الذي على خلافات معه بدأ في إطلاق النيران العشوائية مما أصاب اثنين من المارة في الشارع بطلاقات نارية وهما محمود لطفى محمد سليمان، يبلغ من العمر 57 عام ومصاب بطلق ناري في القدم اليمني، وأنس محمد عبد الغفار، يبلغ من العمر 51 عام ومصاب بطلق ناري في القدم اليسرى، وتم نقلهما إلى مستشفى السلام الدولي لتلقي العلاج.

​​​​​​​

لحظة القبض على مصباح الغريب بلطجي بورسعيد

 وفور ورود معلومات للأجهزة الأمنية بمديرية أمن بورسعيد بما قام به مصباح الغريب بلطجي بورسعيد، واعتداءه على المواطنين مستخدماً سلاح آلى بحوزته بسبب خلافات الجيرة، وإطلاق أعيرة نارية عشوائياً أمام المنزل، مما أدى لإصابة ( 2 من المواطنين.

انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بورسعيد لضبط المتهم وحال إستشعاره بإقتراب القوات قام بإطلاق النيران تجاهها، مما أسفر عنه إصابته، وتم السيطرة عليه وضُبط بحوزته سلاح نارى و4 خزائن و70 طلقة نارية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية