رئيس التحرير أحمد متولي
 تأجيل الامتحانات في الإسكندرية بسبب الأحوال الجوية.. متى تستأنف؟

تأجيل الامتحانات في الإسكندرية بسبب الأحوال الجوية.. متى تستأنف؟

أصدرت محافظة الإسكندرية صباح اليوم الخميس، قرارا مفاجئا بتعطيل أعمال الامتحانات بسبب حالة الطقس السيئ التي تمر بها، والتي تسببت في تعطل حركة المرور بسبب مخلفات الأمطار في الشوارع.

تعطيل الامتحانات في الإسكندرية اليوم الخميس

وكان من المقرر أن يختتم طلاب الصفين الرابع والخامس الابتدائي امتحاناتهم اليوم باختبار مادتي الرياضيات والمهارات المهنية.

كما تضمن الجدول المعتمد من قبل المحافظ أن يكون امتحان مادتي الكيمياء والجغرافيا للصف الأول الثانوي اليوم الخميس.

وأعلن محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، تعطيل الامتحانات اليوم الخميس بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية طلاب ومعلمون.

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5% وكذلك الموظفة التي ترعى طفلا يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية اليوم الخميس 12 من يناير.

ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات ، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو المديريات المختلفة ويأتي ذلك حفاظا على سلامة المواطنين وفى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.

موعد الامتحانات المؤجلة بالإسكندرية

وأفاد بيان المحافظة أن اللواء محمد شريف وجه بأداء المواد الامتحانية من جداول امتحانات اليوم في موعد لاحق.

وعلى هذا ستضع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة موعدا جديدا لتلك المواد لا يتخطى 26 يناير الجاري، وهو موعد نهاية الفصل الدراسي الأول في الخطة الزمنية للعام الحالي التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011