رئيس التحرير أحمد متولي
 إعلان موعد انتهاء انقطاع المياه في الشيخ زايد بعد غضب سكانها

إعلان موعد انتهاء انقطاع المياه في الشيخ زايد بعد غضب سكانها

أثار انقطاع المياه عن مدينة الشيخ زايد الواقعة في نطاق محافظة الجيزة لمدة قاربت اليومين غضب سكانها، خاصة أنها حديثة النشأة نسبيا وبنيتها التحتية جديدة.

ولاحظ سكان الشيخ زايد صباح الأحد 15 يناير 2023 انقطاع المياه تماما عن كل المناطق، وبعد ساعات أصدر جهاز المدينة بيانا، كشف خلاله عن انكسار ماسورة استلزم قطع المياه لإصلاحها.

وقال الجهاز حينها إن العطل سيستهلك 12 ساعة لإصلاحه قبل أن تعود الخدمة لوحدات المواطنين بصورة طبيعية، إلا أن العطل استمر لفترة أكثر من ثلاثة أضعاف تلك المدة.

انقطاع المياه في الشيخ زايد اليوم

وأعلن جهاز الشيخ زايد مساء الإثنين، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أنه بدأ ضخ المياه من المأخذ الواقع على الرياح البحيري، على بعد 5 كيلومترات من الرافع المساعد، وضخ المياه من البوستر إلى محطة التنقية التي بدأت عملها.

وأشار الجهاز إلى توفير سيارات مياه لحين عودة المياه، وذلك في 6 أماكن، هي: الحي الأول عند الجهاز القديم، والحي الحادي عشر عند مسجد النور، والحي السادس عشر عند مسجد الريان، والحي الثالث عشر عند مسجد خليل الرحمن، وشارع الحكمة الفاصل بين الحي السابع والثامن، والحي العاشر بجوار مركز الشباب.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011